شركة EA تستحوذ على استديو Playdemic من Warner Bros بسعر 1.4 مليار دولار..

شركة إلكترونك آرتس أو EA باسمها الشهير تعتبر من أضخم الشركات في صناعة الألعاب وطالما تقوم بالتوسّع بين الحين والآخر, خلال عام 2021 استحوذت الشركة على استديو Codemasters المخضرم في ألعاب السابق وعلى استديو Glu Mobile وعلى Metalhead Software واليوم أعلنت الشركة عن استحواذ جديد.

في بيان صحفي، أعلنت شركة EA عن إستحواذها على استديو Playdemic من شركة Warner Bros بصفقة 1.4 مليار دولار أمريكي نقداً. في حال لم تسمع بها سابقاً، استديو Playdemic هو استديو تم تأسيسه في عام 2010 ومعروف بلعبته Golf Clash المتوفرة على أجهزة أندرويد وأيّ او اس والحاصلة على جوائز مختلفة من بينهم جائزة أفضل لعبة هاتف للعام في سنة إصدارها.

وفقاً للبيان، تم تحميل اللعبة لأكثر من ثمانين مليون مرة حول العالم وشركة EA قامت بعملية الاستحواذ هذه لتعزيز خططها الاستراتيجية في والنمو في سوق الهواتف المحمولة.

علمنا في تقارير سابقة أنّ شركة AT&T المالكة لـ Warner Bros تريد بيعها وعلى ما يبدو بدأت هذه العملية مع Playdemic ولربما سنرى المزيد من الاستحواذات من الشركات الأُخرى أو حتى EA حيثُ كانت مهتمة من البداية. في حال كنت تتسائل حول ضخامة المبلغ لاستديو هواتف محمولة، تذكر أنّ ألعاب الهواتف تحقق مبالغ طائلة.

ما رأيكم في عملية الإستحواذ هذه؟ هل لعبتم Golf Clash؟ ما رأيكم في عملية الاستحواذ هذه؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى