رسميا: شركة EA تكمل استحواذها على شركة Codemasters اليوم..

في وقت سابق من هذا العام كانت هناك منافسة بين شركتي EA و T2 للاستحواذ على شركة Codemasters المختصة في تطوير العاب سباقات السيارات وفي النهاية رست عملية الاستحواذ على شركة EA والان تم اكمال الصفقة بشكل كامل حسب ما علمنا من بعض المصادر.

حسب تقرير نشره موقع VGC فقد اصبحت ملكية شركة Codemasters تعود الآن إلى شركة Codex Games Limited التابعة بشكل غير مباشرة لشركة EA, ايضا وبناء على اتمام عملية الاستحواذ فقد تم تعليق التداول في أسهم Codemasters في منصة AIM السوق فرعي لبورصة لندن هذا الصباح وسيتلقى المساهمين الحاليين تسوية بقيمة 604 بنسات لكل سهم في الشركة في غضون 14 يوم وبالتزامن مع اكتمال عملية البيع، ايضا وبناء على اتمام هذه الصفقة فقد استقال جميع المدراء التنفيذيين في Codemasters بشكل فوري وتسليم مهامهم الى اشخاص اخرين تابعين لشركة EA.

يذكر ان صفقة الاستحواذ قد اكتملت بقيمة 1,2 مليار دولار وحسب تصريحات الشركة الاخيرة فسيكون هذا الاستحواذ خطوة جديدة وكبيرة نحو عهد جديد في عالم العاب سباقات السيارات

تستمر العاب سباقات السيارات في النمو في جميع أنحاء العالم وسوف تمكننا الامتيازات الجديدة من خلق تجارب جديدة ومبتكرة وجلب المزيد من اللاعبين إلى هذا النوع من الالعاب, سيشكل المطورين لدينا قوة كبيرة لتطوير العاب السباق على مختلف المنصات ونحن متشوقون لننطلق معهم.

وأضاف فرانك ساجنير الرئيس التنفيذي لشركة Codemasters:

اليوم هو معلم في تاريخ Codemasters ويوم مثير لموظفينا ولاعبينا, ستمكن الشراكة مع EA فرقنا من نقل امتيازاتنا المشهود لها إلى آفاق جديدة والوصول إلى جمهور عالمي ضخم من خلال شبكة اللاعبين الخاصة بهم. معًا يمكننا إعادة تعريف ألعاب السباق لخلق تجارب أكثر إقناعًا لعشاق السباقات في جميع أنحاء العالم.

يذكر ان شركة Codemasters تمتلك حقوق نشر الكثير من ألعاب السباقات بما في ذلك سلسلة Dirt و F1 و Grid و OnRush كما حصلت الشركة مؤخرا على حقوق بطولة FIA World Rally Championship (WRC) وفي عام 2019 استحوذت على استيديو Slightly Mad المطور لسلسلة العاب السيارات Project Cars و Fast & Furious Crossroads.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار