منصة Steam تحارب الباحثين عن الاسعار الاقل بطريقة جديدة..

يمتلك متجر منصة Steam واجهة مخصصة لكل دولة تعرض من خلالها اسعار الالعاب حسب سياسة وعملة البلد التي ينتمى لها المستخدم ولكن هناك من يسعون الى تغير البلد من داخل اعدادات المتجر من اجل التنقل بين فروع المتجر الرقمية الاخرى التي تقدم اسعار اقل.

يبدو ان هذه الخطوة اصبحت تزعج شركة Valve المالكة لمنصة Steam وقد بدأت باتخاذ اجرائات خاصة لمحاربة اللاعبين الذين يسعون للبحث عن الاسعار الاقل من خلال تغير البلد في اعدادات المتجر وذلك من خلال فرض نظام جديد يمنع المستخدم من تغير البلد اكثر من مرة واحدة كل 3 اشهر وستجبر المنصة المستخدم للدفع بعملة البلد المتاحة فقط.

هذا الاعلان لم يأتي من خلال شركة Valve حتى الان ولكن من خلال القائمين على حساب SteamDB والمختصين في تحديثات منصة Steam والتغيرات الغير معلن عنها حيث اكدوا ان المستخدم يمكنه ان يغير البلد في حسابه الخاص على متجر Steam مرة واحدة كل 3 اشهر فقط ابتدأ من اليوم.

صفحة دعم Steam Store Country الرسمية لم تذكر حتى الان اي قيود على عدد المرات التي يمكن فيها للمستخدمين تغيير دولهم رغم ان الامر قد بدأ تطبيقه بالفعل في بعض البلدن ويتوسع بشكل تدريجي ليصل الى كل البلدان.

وتأتي هذه الخطوة قبل اطلاق حملة تخفيضات الصيف Steam Summer Sale التي من المفترض ان تبدأ مساء اليوم اليوم الخميس من خلال المتجر الرقمي للمنصة وقد تكون هذه الخطوة قد تم اتخاذها من اجل الحد من تنقل المستخدمين بين البلدان للبحث عن التخفيض الاقل والشراء من خلاله الامر الذي قد يتسبب في خسائر كبيرة للمنصة.

نذكر ان تخفيضات الصيف Steam Summer Sale ستنطلق اليوم الساعة 8:00 مساء بتوقيت مكة وستستمر حتى يوم 8 يوليو (7) القادم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى