المفوضية الأوربية: جعل Call of Duty حصرية Xbox لن يضر بلايستيشن

التضحية بقاعدة لاعبي بلايستيشن شيء مستحيل من وجهة نظر المفوضية..

بعد مرور أكثر من عام على إعلان Xbox عن خططها للاستحواذ على Activision Blizzard، لا تزال مايكروسوفت تخوض ملحمة قانونية مستمرة، وقد ظهر تطور غير متوقع في الشهر الماضي بمنع هيئة أسواق المال البريطانية بالصفقة بينما وافقت المفوضية الأوروبية عليها.

أوضحت المفوضية الأوروبية سبب عدم توافق وجهات نظره مع CMA، مشيرة إلى عدم وجود سبب للاعتقاد بأن استحواذ Xbox على عنوان Call of Duty سيعطي الشركة ميزة على بلايستيشن.

أوضحت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية “مارجريت فيستاجر” السبب وراء الموافقة على الصفقة في خطاب ألقته هذا الأسبوع. بالطبع كان الخطاب مليء بالتفاصيل الخاصة بالاستثمارات في المنطقة ولكن كان لتسليط الضوء على الصفقة الأضخم في الصناعة.

كانت Call of Duty واحدة من أكبر نقاط الحوار التي استغلتها “مارجريت فيستاجر”، لأنه موضوع تتوافق فيه وجهات نظر أوروبا والمملكة المتحدة بالفعل، حيث صرحت “فيستاجر” قائلة انها على علم جيدًا بمدى شهرة عنوان Call of Duty وسط ألعاب التصويب الجماعية الأخرى، لكنها وجدت في النهاية أن التضحية بقاعدة لاعبين ضخمة على منصة بلايستيشن مقابل جعل اللعبة حصرية على منصات Xbox مجرد مخاطرة لا جدوى لها.

أشارت “مارجريت” أيضًا إلى الأرقام التي تؤكد تفوق منصة PS5 على Xbox Series X بمعدل 4:1 خلال الأشهر الأخيرة، ولذلك يشعر الاتحاد الأوروبي إلى حد كبير أن Microsoft ستجني المزيد من الإيرادات بمجرد ترك السلسلة على وضعها الحالي والاستمرار في إطلاق ألعاب السلسلة لمنصة بلايستيشن.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button