الكشف رسمياً عن Windows 11: إليك أهم التغييرات والإضافات الجديدة للنظام واللعب..

تغيرات بصرية وتقنية شاملة

تفاجئنا جميعاً الأسبوع الماضي بتسريب Windows 11 الكبير الذي كشف لنا عن واجهة المستخدم الجديدة ولكن اليوم استعرضت لنا مايكروسوفت النظام الجديد رسمياً في حدثها اليوم وشاركتنا تفاصيل جديدة حوله. هذه التفاصيل تشمل تغييرات على واجهة المستخدم والاداء وعلى أداء الألعاب أيضاً.

في البداية، صرّحت مايكروسوفت أنّ نظام Windows 11 يركز على تبسيط واجهة المستخدم حيثُ تم تقديم قائمة ابدأ جديدة تماماً وتم وضع شريط المهام بالمنتصف بالإضافة إلى تغييرات على الأيقونات وعلى متجر ويندوز الغير محبوب حالياً من قبل اللاعبين. متجر ويندوز تم إعادة تصميمه بالكامل وسحتوي على المزيد من البرامج مثل Adobe Creative Suite وعلى برامج أندرويد مثل TikTok و Instagram. نعم النظام الجديد سيتمكن من تشغيل برامج أندرويد حيثُ تعاونت مع أمازون وانتل لفعل ذلك وسنعرف المزيد عنها في الأشهر القادمة.

واجهة المستخدم الآن أصبحت أقرب إلى نظام أندرويد ونظام كروم وماك وستشعر بالمزيج بينهم جميعاً. يحتوي أيضاً النظام الجديد على وضع ليلي وصباحي أفضل من الأوضاع الموجودة حالياً في ويندوز 10.  بالأسفل يمكنكم رؤية مجموعة من الصور الجديدة للنظام عبر The Verge.

الأداء مهم أيضاً في Windows 11 ووفقاً لمايكروسوفت، تحديثات ويندوز اللعينة ستصبح أصغر بنسبة 40 بالمائة وستصبح عملية تثبيتهم وتحميلهم أفضل في الخلفية. نتمنى أن لا يخرجنا التحديث من داخل الألعاب أو  العمل أو لا يزعجنا على الأقل. أعلنت مايكروسوفت أيضاًُ أنها ستدمج برنامج Teams الخاص بها داخل النظام مباشرةً وعلى ما يبدو سيكون البديل لسكايب الذي كان مجمدج مع ويندوز 10.

العناصر أو الويدجات أصبحت جزءاً مهماً في النظام الجديد وستتمكن من تخصيصها بالشكل الذي تريده وستكون مدعومة بالذكاء الإصنطاعي لتقدم تجربة أفضل.

تطبيق اكسبوكس Windows 11.

الآن كفى كلاماً عن النظام يا رغيد، هل هناك تغييرات مهمة للعب على Windows 11؟ الجواب هو نعم! الألعاب تلعب دوراً مهماً في أنظمة مايكروسوفت وأعلنت سارة بوند من اكسبوكس خلال الحدث اليوم أنّ النظام الجديد سيدعم تقنية Auto HDR الموجودة في أجهزة اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس التي تقوم بإضافة تقنية HDR تلقائياً على عدد كبير من الألعا بالتي تدعم DirectX 11 و DirectX12. ستتمكن من استغلال هذه التقنية في حال كاكنت شاشتك تدعم HDR بالطبع.

وعدت مايكروسوفت أيضاً بسرعة وأداء أعلى ولكنها لم تستعرض لنا أيّ دلائل واثباتات خلال الحدث. وفقاً للشركة، شاشات التحميل بالألعاب على Windows 11 ستكون أسرع بكثير لأنها ستجلب تقنية DirectStorage الموجودة في اكسبوكس سيريس التي تزيد من سرعة تحميل الألعاب دون وضح حمل كبير على المعالج، ولكن للاستفادة منها، يجب أن تملك مساحة تخزين NVMe ويجب على المطورين تمكين هذه التقنية.

وأخيراً، خدمة Xbox Game Pasds المحبوبة للغاية ستدمج بشكل مباشر مع النظام داخل برنامج Xbox الذي اختبرته الشركة لفترة طويلة على النظام الحالي. يجدر ب الإشارة أيضاً إلى أنّ خدمة xCloud السحابية ستكون مدمجة داخل التطبيق أيضاً مما يعني أنك ستتمكن من لعبها من جهازك مباشرة.

أعلنت مايكروسوفت أيضاً أنّ Windows 11 سيتوفر للتحميل في موسم العطلات هذا العام وستيم إطلاق نسخ بيتا لمشتركي برنامج Windows Insiders بدايةً من الثامن والعشرين من يونيو. مالكي ويندوز 10 سيحصلون على ترقية مجانية كما حصل مع ويندوز 10.


ما رأيكم في Windows 11؟ هل تخططون لتجربته؟ ما رأيكم في تقنيات الألعاب الجديدة التي ستتوفر من اكسبوكس سيريس؟ أخبرونا بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى