اكسبوكس سيريس اكسالاخبارموضوع مميز
مميز

اكسبوكس سيريس اكس: سرعة تحميل الالعاب مثل RDR2 وميزة الاستمرار السريع وأكثر!

مجموعة من الإعلاميين وصانعي المحتوى الغربيين تمكنوا من الحصول على جهاز اكسبوكس سيريس اكس من مايكروسوفت وشاركونا عدة معلومات جديدة حول شاشات التحميل الخاصة بالنظام وألعاب شهيرة بالإضافة لميزة الاستمرار السريع وصوت الجهاز. بدون إطالة أكثر، دعونا نشارككم ما تحدث عنه بعض هؤلاء الاعلامين وانطباعاتهم الاولية.

حسناً في البداية ننوه انه رغم حصول هؤلاء الاعلامين على جهاز السيريس اكس الا انهم لم يحظوا بتجربة اي لعبة مخصصة للجهاز وكانت جميع الالعاب التي تمكنوا من تجربتها هي من العاب الجيل الحالي وتم تشغيلها من خلال خدمة التوافق المسبق BC لذلك لن نرى قوة جهاز السيريس اكس في هذه الانطباعات.

سرعة التحميل Loading Screen

دعونا نتحدث عن شاشات التحميل ونرى قوة قرص التخزين الجديدة (SSD) المخصص, وفقاً لكلام بعض الاعلامين جهاز اكسبوكس سريس اكس كان أسرع بشكل ملحوظ من اكسبوكس ون اكس ولكن هذا ليس كافي، الكل يريد أرقام إليس كذلك؟

لعبة Red Dead Redemption 2 استغرقت دقيقتين وثماني ثواني للعمل على الوان اكس ولكنها اسغترقت 38 ثانية فقط على اكسبوكس سيريس اكس. لعبة استديو ريميدي الأخيرة Control استغرقت 58 ثانية على الوان اكس ولكنها استغرقت 10 ثواني فقط على السيريس اكس. لعبة Final Fantasy XV استغرقت دقيقة و 11 ثانية على النسخة الأفضل من الجيل الحالي ولكنها لم تحتاج لأكثر من 13 ثانية للعمل على الجيل الجديد. اللعبة الأخيرة التي تم تجربتها كانت The Outer Worlds حيثُ احتاجت لـ 11 ثانية للعمل على السيريس اكس و 43 ثانية للعمل على الوان اكس.

Image

هذه بالتأكيد قفزة كبيرة خاصةً مع ألعاب العالم المفتوح وخاصةً مع لعبة روكستار — باختصار يمكننا القول أنّ الجيل الجديد من الاكسبوكس سيمكنك من توفير الوقت واللعب أكثر. بالنسبة إلى النظام، في حال قمت بتشغيله من وضع الاستعداد، سيعمل على الفور بينما سيستغرق من 10 إلى 12 ثانية عندما تشّغله لأول مرة.

دون الابتعاد عن سعة التخزين، علمنا أيضاً أنّ المساحة الفعلية التي يمكنك استخدامها هي 802 غيغابايت، البعض يظن أنّك ستحصل على مساحة واحد تيرابايت فعلية ولكن للاسف كل سعة تخزين لا تكون كما يروّج لها حيثُ يأخذ النظام والجهاز مساحة لنفسه. في حال قمت بشراء مساحة التخزين الإضافية من Seagate، ستحصل على مساحة 920 غيغابايت قابلة للاستخدام.

التنقل السريع Quick Resume

الآن لنأتي لخدمة الاستمرار السريع او Quick Resume. ببساطة، كل من قام بتجربة هذه الميّزة الجديدة مدحها بشكل كبير والمصادر وصفتها بأنك ستشعر بالجيل الجديد بالفعل وستغير ما نعرفه عن المنصات المنزلية وستجعلها مميزة عن الحاسب الشخصي. موقع Gamespot تمكّن من تشغيل ستة ألعاب بذات الوقت والتغيير بين هذه الألعاب استغرق من خمسة إلى ثمانية ثواني. أيّ يمكنك التبديل بين مجموعة من الألعاب المخلفة بوقت قصير جداً دون خسارة أيّ تقدم — إنّها ميّزة سحرية.

لم يتمكن أيّ إعلامي من تجربة ألعاب مخصصة لجهاز اكسبوكس سيريس اكس ولكن وفقاً لكلامهم، الجهاز لا يصدر صوت عالي إنما هادئ للغاية حتى لو قمت بتشغيل ألعاب تحتاج لموارد كبيرة مثل Red Dead Redemption 2. أيضاً الألعاب التي يمكنك لعبها عبر التوافق المسبق عملت بأداء أفضل بشكل كبير من الوان اكس.

ما علمناه إلى الآن زاد من حماسنا حول اكسبوكس سيريس اكس وتقريباً جميع الإعلاميين مدحوه ولكن رأيكم يهمنا متابعينا، ما رأيكم بالمعلومات الجديدة التي شاركناها بالأعلى؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار