حظر لعبة League of Legends في إيران و سوريا بشكل رسمي..

لعبة League of Legends الشهيرة تُعد من أشهر الألعاب المجانية على الحاسب الشخصي، و لديها قاعدة لاعبين كبيرة من مختلف بلاد العالم. لكن بسبب التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة من ناحية و إيران و سوريا من ناحية اخرى تم حظر لعبة ليغ اوف ليجيندز في كِلا البلدين.

عندما يحاول اللاعبين في إيران و سوريا تسجيل الدخول، يحصلون على رسالة تقول: “نظرًا للقوانين الأمريكية، لا يمكن للاعبين في بلدك الوصول إلى League of Legends في الوقت الحالي, هذه القيود قابلة للتغيير من قبل الحكومة الأمريكية فقط، إلى أن يحدث ذلك، نحن نتشوق لعودتك إلينا.”

الرئيس الأمريكي ترمب فرضَ مؤخراً عقوبات تجارية على إيران، هذه العقوبات تمنع الشركات الأمريكية بالتعامل مع إيران تجارياً و بما أنّ لعبة League of Legends و باقي الألعاب المجانية الأُخرى لديها عناصر تجارية يمكنك شرائها بالأموال الحقيقة،فهي تندرج في فئة التجارة. لذلك، يجب أن تلتزم بهذه القيود.

اللاعبين في سوريا و إيران يستطيعون لعب هذه اللعبة بإستعمال VPN، و هذا ما يفعله الكثير من اللاعبين في هذه البلدان للعب الألعاب المحظورة. لكن بالتأكيد إستعمال الـVPN ليس بأمر جيد لأنه يقوم بالتأثير على الإنترنت، و إن كنت تبحث على VPN بمخدمات سريعة سوف يجب عليك أن تدفع مقدار ليس بقليل.

هذه العقوبات تم فرضها على شركة Riot Games من قبل الحكومة الأمريكية، لذلك لا تستطيع الشركة فعل أيّ شيء لمساعدة اللاعبين السوريين و الإيرانيين. كل ما نتمناه أن تنتهي هذه العقوبات بشكلٍ سريع و مسالم.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock