مصدر: لعبة Kojima القادمة حصرية لاجهزة Xbox ومايكروسوفت الناشر..

كوجيما, انقلاب اخضر!

ظهرت في الاونة الاخيرة شائعات تتحدث عن ان مشروع لعبة Hideo Kojima التالية ستكون حصرية على اجهزة  Xbox حيث ستقوم مايكروسوفت بنشر اللعبة والاشراف على تطويرها ولكن اليوم المزيد من المعلومات تصلنا حول هذا التعاون الغامض بين المخضرم Kojima وشركة مايكروسوفت.

من خلال المحرر في موقع VentureBeat والمسرب المعروف في الاونة الاخيرة جيف جروب فقد وقع كل من Kojima وشركة مايكروسوفت مذكرة تفهمات لفتح طريق للتعاون فيما بينمها على مشروع جديد واضاف جروب ان المحاميين في الوقت الراهن يعملون على صياغة مذكرة التعاون بين الطرفين لتكون جاهزة للتوقيع في وقت قريب.

واشار جروب ايضا الى أن مايكروسوفت قد بدأت بالفعل في التحضيرات لما سيحتاجه Kojima في لعبته التالية، بما في ذلك التعاقد مع Kim Swift وهو مطور مخضرم عمل على ألعاب كبيرة في السابق مثل Portal و Left 4 Dead حيث سيتعاون مع Kojima للعمل على عناوين “سحابية أصلية” كجزء من استيديوهات Xbox Game للنشر. نظرًا لأن مايكروسوفت ستتولى نشر اللعبة، فمن شبه المؤكد أنها ستكون حصرية لأجهزة Xbox Series X و Xbox Series S والكمبيوتر الشخصي.

هذه ليست المرة الاولى التي تظهر فيها شائعات تعاون Kojima مع شركة مايكروسوفت ولكن كل هذه المعلومات تأتي بالتزامن مع اعلان مايكروسوفت بتركيزها بشكل كبير على السوق الياباني في المرحلة القادمة وجذب المزيد من المطورين اليابانيين للعمل على مشاريع جديدة لمنصاتها المختلفة بهدف توسيع انتشارها هناك وربما يكون Kojima هو احد الاهداف الثمينة التي تتطلع اليها مايكروسوفت لكسب جزء كبير من السوق الياباني.

يذكر ان Kojima يعمل في الوقت الحالي على تجهيزات اطلاق لعبة Death Stranding Director’s Cut والتي ستصدر حصرياً على جهاز PS5 هذا العام مع محتوى جديد وتحسينات لاستغلال قدرات جهاز سوني الجديد.

هل تعتقد ان هذه التسريبات والشائعات ستتحول الى حقيقة ونرى كوجيما اخيرا يرتمي في احضان مايكروسوفت؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى