مجلة forbes: على مايكروسوفت شراء Metal Gear Solid وتسليمها لكوجيما..

يبدو ان الغاضبين من كونامي بسبب تغاضيها عن عناوينها الكبيرة التي تمتلكها واهمها لعبة Metal Gear Solid ليس محصور على الجمهور المحب لهذه العناوين بل بدأ يمتد لنرى مجتمعات كاملة ومنصات اعلامية ستبدأ بالتعبير عن غضبها والبداية تأتي من مجلة forbes الشهيرة.

من خلال تقرير نشر من خلال موقع forbes والذي تحدث عن وجود شائعات ربما قوية جدا بأن كوجيما على وشك التوقيع على وثيقة تعاون مع مايكروسوفت من اجل العمل على عنوان حصري يعتقد انها ستكون نفس اللعبة المخصصة للخدمة السحابية الخاصة بشركة جوجل ستاديا قبل ان يتم اسدال الستار على المشروع حيث تحاول مايكروسوفت اعادة احياء المشروع ونشره على خدمتها السحابية xCloud.

حتى الان لم نحصل على اي تفاصيل او تأكيدات من مصدر رسمية حول الامر ولكن مصدر هذه المعلومات يمتلك مصدقية كبيرة من خلال تسريباته السابقة.

الامر الذي لفت انتباهنا هو ان المجلة تطالب مايكروسوفت بأن تقوم بشراء عنوان Metal Gear Solid من شركة كونامي واعطائه لكوجيما من اجل جمع اللحمة بينهما حيث ان كوجيما هو الاب الروحي لهذه السلسلة العريقة التي ابتكرها كفكرة عندما عمل لاول مرة مع شركة كونامي قبل عشرات السنين ولكن بسبب الخلاف بين الطرفين وامتلاك كونامي حقوق العنوان كان الفرق بين الاب الروحي وابنته.

بينما أشك في أن شراكة الألعاب الجديدة هذه بين Microsoft و Kojima Productions لها أي علاقة بـ Metal Gear، إلا أنها جعلتني أفكر. يبدو أن كونامي عازم على فعل القليل مع هذا العنوان لأن الناشر الياباني (كونامي) قد ترك عالم ألعاب الفيديو وراءه إلى حد كبير، ويركز على الأعمال التجارية الكبيرة والمربحة لآلات باتشينكو.

اقتباس forbes

هذا كان اقتراح الكاتب الذي قام بكتابة التقرير على موقع forbes ويبدو انه اقتراح جيد كونه سينقذ واحدة من افضل سلاسل العاب الفيديو على مر الزمان ويعيد اللحمة بين كويجما ولعبته التي كانت السبب في دخوله الى عالم تطوير العاب الفيديو بكل قوة Metal Gear Solid.

في كل الاحوال تبقى هذه مجرد امنيات وتمنيات ليس اكثر, رغم وجود شائعات تتحدث عن محاولة كونامي اعادة احياء عدد من سلاسلها الشهيرة مثل Metal Gear Solid و Silent Hill من خلال التعاون مع جهات خارجية بعضها يابانية وبعضها غربية لكن وحتى ان نحصل على تصريحات رسمية, هل تؤيد ان تقوم مايكروسوفت بشراء عنوان Metal Gear Solid من كونامي وتسليمه لكوجيما ليعمل عليه؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى