حجم Black Ops Cold War يقلق لاعبي PS5, يستغل 33% من المساحة..

سلسلة Call of Duty اكتسبت شعبية واسعة بسبب أسلوب لعبها السلس والممتع والرسومات الجميلة خاصةً مع Black Ops Cold War وبسبب أيضاً حجمها الكبير خاصةً على أجهزة الجيل الجديد وقلة مساحة التخزين المتوفرة.

الجميع يعلم أنّ حجم السلسة كبير حتى من الجزء السابق Modern Warfare ولعبة الباتل رويال Warzone ولكن مع الجزء الأخير Black Ops Cold War ارتفع عدد المساحة المستخدمة أكثر وأكثر.

أحد اللاعبين مؤخراً شاركنا صورة على ريديت من جهاز بلايستيشن 5 الخاص به رأينا من خلالها أنّ حكم اللعبة يأخذ حوالي الـ 220 غيغابايت من مساحة التخزين التي تصل بأكملها إلى 677 غيغابايت تقريباً، هذا يعني أنّ لعبة واحدة استغلت 33 بالمائة تقريباً من حجم الجهاز الكامل. إذا كانت جميع الألعاب بهذا الحجم، لن تتمكن من تثبيت سِوى ثلاثة ألعاب تقريباً.

This game is now 219.8 GB on PS5, which has 667.2 GB of free console storage space to start with. The tech to compress it exists, but the file size just keeps increasing. from blackopscoldwar

أكتيفيجن تعلم أنّ حجم اللعبة كبير ولهذا السبب تمكنك من حذف الحزمات والأطوار التي لا تستخدمها مثل طور القصة. وفقاً لأحد المعلقين على المنشور، حجم اللعبة هو 154 غيغابايت في حال تم حذف طور القصة. صحيح ما زال عالي إنما أفضل بكثير من 220 غيغابايت.

للمقارنة، حصريات بلايستيشن تكون 60 غيغابايت وأقل مثل Returnal و Ratchet and Clank: Rift Apart و Demon’s Souls بالإضافة إلى المزيد من الألعاب.

هل تتوقعون أن نرى ارتفاع أحجام الألعاب إلى هذا القدر في المستقبل وهل تعتقدون أنّ قرار سوني بوضع مساحة تخزين هذا الجحم خاطئ؟ أخبرونا في التعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى