لعبة Forza Horizon 5 تستخدم تتبع الشعاع بتصميم الأصوات لزيادة الواقعية..

سلسلة ألعاب Forza Horizon طالما كانت من أفضل الألعاب من الجوانب التقنية خاصةً عندما نتحدث عن قوة الرسومات والمؤثرات وحتى الأداء الذي يتم ضبطه بشكل لا يصدق, لعبة Forza Horizon 5 تهدف لرفع المستوى في الصناعة مثل أجزائها السابقة ومؤخراً تم مشاركة معلومة مثيرة للاهتمام.

في الحلقة الثانية من برنامج Let’s Go! المخصص لسللة، شاركنا فريق Playground Games معلومات جديدة حول اللعبة وحول التقنيات التي يستخدموها بتصميم الأصوات. وفقاً لهم (عبر GamingBolt)، ستستخدم لعبة Forza Horizon 5 تتبع الشعاع في تصميم الأصوات مما سيزيد من الواقعية بشكل كبير.

للتوضيح أكثر، يستخدم المطورون تقنية تتبع الشعاع لجعل الصوت يرتد من الأشياء في المحيط بشكل أكثر واقعية مثل المباني والصخور والأشجار والمزيد. المسافة بينك وبين الأشياء الموجود في البيئة ومدى سرعتك وبناءً على المكان الذي تقود فيه، ستتغير الأصوات التي تسمعها لتصبح أكثر واقعية كما لو في الحياة الواقعية وتزيد من التنوع باللعبة.

على سبيل المثال، قد يبدو صوت سيارتك أثناء قيادتها للبلدة واضحاً وعالياً ولكن إذا كنت تقود سيارتك عبر منطقة غابات كثيفة، فسيكون هذا الصوت أكثر كتماً. يجدر بالإشارة إلى أنك تحتاج إلى سماعات رأس تدعم الصوت المكاني (spatial audio) للحصول على أفضل تجربة من هذه التقنية.

هذه ليست المعلومة الوحيدة الجديدة حول مدى قوة واقعية لعبة Forza Horizon 5 حيث علمنا مؤخرا ان تصميم السماء في عالم اللعبة الشاسع احتاج لالتقط مطوري اللعبة في استديو Playground Games حوالي 75 تيرابايت من صور العالم الحقيقي للسماء فوق المكسيك للمساعدة في تحقيق اقصى واقعية لسماء اللعبة, تفاصيل اكثر هنا..

لعبة Forza Horizon 5 هي من أكثر الألعاب المنتظرة القادمة لنا على أجهزة اكسبوكس سيريس والحاسب الشخصي، هل أنتم متشوقون لتجربتها؟ ما رأيكم في استغلال تقنية تتبع الشعاع لتقديم أصوات أكثر واقعية؟ أخبرونا في التعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button