دعوة قضائية ضد فورت نايت – Fortnite في جمهورية مصر بعد التراجع عن قرار حجبها..

شهدنا مؤخرا جدل واسع حول سوء فهم جزء كبير من المجتمع لما تقدمه لعبة فورت نايت – Fortnite حيث شارك احد اللاعبين صورة له من داخل اللعبة بعد ان نجح في تصميم خريطة تظهر الكعبة المشرفة والمنطقة المحيطة بها من خلال نمط الابداعي في اللعبة ولكن الامر لاقي ردة فعل عكسية واسعة النطاق في المنطقة العربية يتهمون اللعبة بتقديم محتوى ضد الدين والاسلام.

سارع المطورين لتوضيح الامر بأن ما تم انشائه هو من خلال نمط الابداعي في لعبة فورت نايت وليس جزء من خريطة اللعبة الاساسية كما ان التصميم لا يسمح للاعبين اخرين الدخول اليه وان اللاعب الذي قام بتصميم الخريطة قام بذلك بنية صادقة من اجل مشاركة ابداعاته مع المجتمع وربما هناك جزء من المجتمع تفهم ذلك حتى ان القضاء في جمهورية مصر العربية تراجع عن قرار حجب اللعبة هناك.

لكن اليوم علمنا ان مجموعة من المعترضين في جمهورية مصر العربية قاموا برفع دعوة قضائية ضد قرار التراجع عن حجب اللعب هناك حيث استقبلت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية بمجلس الدولة، دعوى قضائية تطالب بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن حجب تطبيق لعبة فورت نايت – Fortnite والتطبيقات المشابهة، استنادًا على ان هذه اللعبة بها تجسيد لهدم الكعبة الشريفة بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة.

وقد حملت الدعوى رقم 59136 لسنة 75 قضائية (حسب موقع اليوم السابع) شق عاجل ضد كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفته، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات بصفته بعد دفعاهم عن لعبة فورت نايت وحقيقة قضية هدم الكعبة التي شغلت الرأي العام.

وحسب ما جاء في القضية نقلا عن موقع اليوم السابع التالي:

أكدت الدعوى، أنه ظهر في الآونة الأخيرة لعبة عبر تطبيق جوجل تسمى لعبة فورت نايت (Fortnite) هذه اللعبة بها تجسيد لهدم الكعبة الشريفة بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة وهذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على عقيدة أبنائنا سلبا ويشوش مفاهيمهم وهويتهم ويهون في أنفسهم من شأن مقدساتهم وكعبتهم التي هي قبلة صلاتهم، ومطاف حجهم ومحل البركات والنفحات وأول بيت وضع للناس سيما وأن النشء والشباب هم أكثرية جمهور هذه اللعبة.

بالطبع لا تعلق!!!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button