رئيس بلايستيشن: اللاعبون يتذكرون فقط الالعاب الرائعة وليس الالعاب العادية..

قد تكون تكون تصرفات سوني الاخيرة مع بعض حصرياتها مستفزة ومزعجة ولكن لا يمكن ان ننكر بأن استيديوهات بلايستيشن قدمت وتقدم لنا الكثير من العناوين القصصية السردية الرائعة ولا احد يمكنه ان ينكر ذلك وهذا ايضا ما يتفق معنا عليه جيم ريان.

رئيس بلايستيشن ومن خلال لقاء خاص مع موقع TMT Post الياباني تحدث عن كيفية سعي الشركة للحصول على عناوين من الدرجة الأولى حتى وان كان ذلك يعني أنها تستغرق وقتًا أطول قليلاً في صنعها, حيث قال:

من الأفضل الانتظار والحصول على لعبة رائعة بدلاً من التسرع والحصول على لعبة جيدة أو جيدة جدًا, يتذكر اللاعبون فقط أفضل الألعاب بدلاً من الألعاب الجيدة. إذا كانت هي اللعبة الافضل، فقد يرغب اللاعبون في الحصول على تكملة لها، وسيرغبون أيضًا في شراء تكملتها دون تردد، لكن لا أحد يهتم حقًا بلعبة لا بأس بها, ونحن نريد الافضل.

ويستشهد ريان بلعبة Ratchet & Clank: Rift Apart كمثال، حيث كان تعريفه لأفضل لعبة هي التي يمكن أن تثير مشاعر معينة لدى اللاعبين، مثل جعل اللاعب يشعر بالحماس، أو يشعر باندفاع الأدرينالين، أو يشعر بالسعادة أو حتى بالحزن.

نحن لا ننكر ان استيديوهات بلايستيشن كانت المسيطر الوحيد خلال السنوات الاخيرة على سوق العاب القصة حيث قدمت عدة عناوين جميعها حصل على جوائز او تم ترشيحة لعدة جوائز في عدة جوانب سواء للقصة او اسلوب اللعب او الموسيقى…الخ لذلك نحن دائما نتطلع الى الافضل من هذه الاستيديوهات.

ربما ايضا نجحت استيديوهات بلايستيشن في رفع معيار الجودة التي يتطلع لها اللاعبين من الشركات والاستيديوهات الاخرى الخارجية التي في الغالب تقارن بما تقدمه لنا استيديوهات بلايستيشن الامر الذي دفع الكثير من المطورين لرفع المعاير من اجل ذلك.

هل تتفق مع جيم ريان؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى