تحديث Resident Evil Village جديد ينهي مشكلة DRM في النسخة الاصلية للعبة

كابكوم تستجيب بشكل سريع

اطلقت كابكوم اليوم تحديث جديد للعبة الرعب والنجاة Resident Evil Village يعمل على حل المشاكل التقنية المتعلقة بنظام الحماية DRM بجانب تدعيم اللعبة بتقنيات جديدة على الحاسب الشخصي.

حسب ما اعلنت شركة كابكوم فالتحديث الجديد الذي اصبح متاح لنسخة الحاسب الشخصي من لعبة Resident Evil Village سيكون هناك هدفان منه, الاول اصلاح مشكلة نظام الحماية من القرصة DRM المثبت مسبقاً على نسخة الحاسب الشخصي والذي يتسبب في هبوط معدل الاطارات في بعض المناطق في اللعبة بشكل ملحوظ بينما الهدف الثاني و تطبيق تقنية FidelityFX من شركة AMD والتي تعمل على رفع اداء اللعبة مع اقصى حد من دقة الوضوح.

يذكر انه وبعد ان تعرضت لعبة Resident Evil Village للقرصنة وازالة نظام الحماية DRM من نسخة الحاسب الشخصي تبين ان اداء اللعبة قد تحسن بفارق كبير عن اداء النسخة الاصلية الغير مقرصنة ويعود السبب حسب اثباتات فريق Digital Foundry التقني الى ان نظام الحماية الموجود في اللعبة يشغل حيز كبير من وحدة المعالجة المركزية CPU مما يتسبب في هبوط معدل الاطارات بشكل كبير وملحوظ.

من خلال تجريد ما يسميه المخترقون نقاط دخول Capcom إلى DRM، تتحول اللعبة تمامًا في مناطق [محددة], في الحقيقة هي أن الإصدار المقرصن من اللعبة يحل مشكلات الأداء الأساسية التي واجهناها عند الإطلاق، بينما بعد مرور شهرين تظل هذه المشكلات نفسها دون معالجة من قبل Capcom.

Digital Foundry

من خلال التحديث الجديد الذي اصبح متاح الان من المفترض ان يتم حل المشكلة بشكل كامل ولكن سننتظر حتى يتم تجربة اللعبة من قبل المختصين وموافاتنا بالنتائج وحتى ذلك الحين شاركنا ما اذا كنت قد لعبت اللعبة حتى الان ام لا مع العلم انها صدرت منذ شهر مايو الماضي على جميع المنصات المنزلية والحاسب الشخصي.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى