شركة Activision Blizzard في مواجهة القضاء بسبب التمييز والتحرش الجنسي

اشياء بشعة تحدث داخل مكاتب Activision Blizzard

رفعت إدارة التوظيف والإسكان في كاليفورنيا دعوى قضائية ضد شركة Activision Blizzard بسبب التمييز والتحرش الجنسي ضد موظفيها، والتي توضح بالتفصيل سنوات من السلوك غير اللائق الذي وُصف بثقافة “Frat Boy او الفتى الصغير”.

تحذير: التقرير قد يحتوي على بعض المصطلحات الحساسة

تشير سجلات المحكمة الرسمية إلى أن الموظفين الذكور كانوا يشاركون في كثير من الأحيان في ما يعرف بلعبة “cube crawls” والتي تتضمن شرب كميات وفيرة من الكحول والتنقل عبر حجرات مختلفة في المكتب أثناء الانخراط في سلوك غير لائق تجاه الموظفات، وكانوا يمزحون علانية بشأن الاغتصاب، من بين قائمة طويلة من السلوكيات الأخرى التي تم تشجيعها أو على الأقل السماح لهم بالاستمرار بها دون تدخل من قبل الإدارة.

وتكشف وثائق المحكمة التي قدمتها وزارة البيئة والصحة المهنية صورة قاتمة للثقافة السامة للشركة حيث خصصت هذه الإدارة للنساء أدوار منخفضة الأجر وفرص عمل أقل، وأخرت تقدمهن الوظيفي، وحرمتهن من الفرص الترويجية المتاحة لنظرائهن من الرجال، ورفضت كذلك بترقيتهن لأنهن قد يحملن حتى وان كانو يؤدون أعمال ذات مستوى عالى, كما تم تفصيل حالات متعددة من المضايقات المختلفة.

أحد الجناة المذكورين على وجه التحديد في الوثائق كان أليكس أفراسيابي وهو المدير الإبداعي السابق لشركة World of Warcraft والذي تقول الوثائق إنه كان يضرب ويحاول تقبيل الموظفات بما في ذلك المشرفات في حدث BlizzCon للشركة. وبحسب ما ورد كان أفراسيابي معروف جدًا في مضايقاته لدرجة أن جناحه أطلق عليه اسم “جناح كروسبي” على اسم المغتصب الشهير “بيل كروسبي”.

State of California sues Activision Blizzard over "frat boy" culture • Eurogamer.net
أليكس أفراسيابي

تأتي هذه السلوكيات المشينة من أفراسيابي دون أي رد صارم من الإدارة التي كانت تكتفي بتوبيخه وتقديم انظار شفوي له دون اتخاذ أي إجراءات عقابية ضده.

هناك الكثير من التفاصيل التي لا يمكننا ذكرها في هذا التقرير لبشاعتها وحساسيتها العالية والتي تشير الى ان البيئة التي يعمل فيها موظفو Activision Blizzard كانت خطيرة وسامة خاصة للموظفات الاناث ونتمنى ان يتم اتخاذ اقصى العقوبات ضد هؤلاء المتسلطين ومعاقبة الإدارة المتخاذلة اقصى عقوبة وحتى وان كان الامر اغلاق جزء كبير من مكاتبها الرئيسية.

المصدر: playstationlifestyle

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى