هل تعلم كم عدد اللاعبي فورت نايت Fortnite خلال عام 2021 مقارنة بالأعوام الماضية؟

العديد من الأشخاص يطرح هذا السؤال بشكل مستمر، هل ماتت Fortnite ؟

تستمر مجريات احداث الموسم السابع من الفصل الثاني الذي يواجه فيه عشاق لعبة الباتل رويال فورت نايت Fortnite مغامرات الغزو “Invasion” بالاضافة الى العديد من الفعاليات المتنوعة مثل الصيف الكوني، ووصول بطل كرة السلة العالمي ليبرون جيمس، ولوكي لافيسون وغيرهم، بالإضافة الى حزمة Battle Pass للموسم الجديد التي تحتوي على شخصيات شهيرة جدًا مثل “ريك سانشيز” من كرتون Rick and Morty، وأيضا الشخصية الخارقة الغنية عن التعريف “سوبر مان” القادمة إلينا من عالم كوميك الشهير دي سي.

بدأت شهرة لعبة فورت نايت في بداية عام 2018 بعد إطلاق طور الباتل رويال، وساهمت بشكل رئيسي في انتشار ثقافة العاب المعركة الملكية مع PUBG بشكل كبير، وتربعت في الكثير من الاوقات على عرض أكثر الالعاب شهرة بين اللاعبين وجلباً للأرباح كذلك.

رغم شهرة هذه اللعبة، من الطبيعي أن تشهد ارتفاع وانخفاض أو تذبذ في عدد اللاعبين النشيطين الذين يلعبون بشكل مستمر، ويبقى الفضول الأبرز في الوقت الحالي، هل ما تزال لعبة Fortnite بنفس الشعبية السابقة، وكم عدد لاعبيها في الآونة الأخيرة؟

fortnite
Fortnite season 7 chapter 2

للإجابة على هذا السؤال، نؤكد أن المطور Epic Games لا يقدم أي تحديثات مباشرة عندما يتعلق الأمر بعدد الأشخاص الذين لعبوا أو يلعبون حاليًا، ولكن هناك بعض المعايير التي وصلت إليها اللعبة منذ عام 2018 والتي تعطي المجتمع فكرة عن حجم عدد لاعبي Fortnite بشكل تقديري.

في اغسطس من عام 2018 بلغ عدد اللاعبين أكثر من 78 مليون لاعب، وهي فترة الذروة حين بروز اسم اللعبة حينها، بينما شهد عام 2019 بأن وصل عدد اللاعبين المتزامنين الذين لعبوا اللعبة في وقت واحد الى 12.5 مليون لاعب، و 15.3 مليون لاعب على التوالي، وذلك أثناء حدث Galactus.

بينما شهد عام 2020 بلوغ الحسابات المسجلة في اللعبة الى 350 مليون حساب وفقاً لتقرير صدر عن المطور Epic Games رغم أنه لا يعتمد بشكل كامل على مثل هذا النوع من الاحصائيات.

ووفقاً لموقع Playercounter يوجد حاليًا في اللعبة 6045.037 لاعبًا يلعبون Fortnite حتى وقت كتابة هذا التقرير، ومع الأخذ بعين الاعتبار العديد من النقاط وأوضاع العالم، فإن عدد لاعبي فورت نايت لعام 2021 يتراوح تقريبًا ما بين 6.000.000 الى 12.000.000، ومع الأحداث والمواسم الجديدة من المحتمل أن تشهد تلك الاعداد زيادة تصل الى نحو 15.000.000 لاعب.

لا تظهر علامة مؤكدة على موت اللعبة كما نسمع دوماً خلال شبكات التواصل الاجتماعي، ولكن نهاية هذه اللعبة أو غيرها هو أمر حتمي في جميع المجالات الترفيهية وليس فقط في هذه اللعبة ولكن كونها لعبة متوسعة بشكل مستمر فربما ننتظر طويلا لنرى اللعبة تنتهي وربما يكون حينها الموعد المناسب لاطلاق Fortnite 2 واعادة جمهورها من جديد اليها.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى