مميز

كل ماتود أن تعرفه عن لعبة الرعب العائدة Dead Space Remake, اهلا بك في اشيمورا!

هل انت مستعد لتقطيع اوصال Necromorphs!

بعد غياب امتد لسنوات عديدة تعود الينا من جديد لعبة الرعب والاكشن والاثارة والخيال العلمي Dead Space Remake بنسخة جديدة بالكامل من العنوان الأصلي الذي صدر خلال عام 2008، حيث واجهت السلسلة مصيراً مجهولاً بعد صدور الجزء الثالث، أدى ذلك الى قيام EA بإغلاق استديو التطوير الأصلي Visceral Games حينها دب اليأس في قلوب محبي السلسلة حول عودتها مرة أخرى، رغم ذلك بقي القليل من الأمل، وبقيت كذلك بعض صفحات المعجبين للعبة على وسائل التواصل الاجتماعي تتمسك بالأمل على أن تعود مرة أخرى، وبالفعل هذا الذي حدث.

بطل الأجزاء الثلاثة المهندس الميكانيكي”Isaac Clarke” إسحاق كلارك الذي يعتبر أيقونة اللعبة، يعود مرة أخرى الى سفينة ايشيمورا “Ishimura”حيث سيتوجه هناك مع طاقم عمل من أجل إنجاز مهمة اصلاح نظام الاتصالات في المحطة، حينها سيجد نفسه فجأة في مواجهة مخلوقات فضائية مميتة وذكية تعرف بـ Necromorphs المرعبة، ومركبة محطمة بالكامل في الداخل، ويبدأ حينها الجحيم الحقيقي في مغامرة إسحاق.

إسحاق كلارك

المطورين من استديو Motive studio شاركونا الكثير من التفاصيل المثيرة حول عملهم على Dead Space Remake وكيف ستستغل اللعبة امكانات الجيل الجديد من وحدات التحكم، وعن سبب اختيار هذا الفريق بالذات من أجل العمل على اللعبة، هو اخلاصهم للتوجه الكلاسيكي الذي تميزت به Dead Space ورغبتهم في اضافة بعض الحيوية من خلال استخدام المحرك الجديد Frostbite.

ماهو التوجه الجديد الذي اعتمد عليه فريق التطوير؟

رغبة فريق التطوير في اشراك محبي السلسلة في تطوير اللعبة كانت احدى التوجهات الرئيسية التي بنى عليها المطورين أساس اللعبة، من خلال اخذ استشارات اللاعبين وعرض بعض الأفكار ومناقشتها، والاجتماع مع البعض كل ثلاثة أسابيع، حيث واجه الفريق الكثير من العقبات أثناء الانتقال الى المحرك الجديد أدى ذلك الى ما يسمى “تصادم التصميم” على حد تعبير Roman Campos المدير الابداعي للعبة.

dead space 2

حاول مطوري اللعبة التخلص من بعض الأشياء التي تعيق تصميم اللعبة، بالمقابل عمل فريق التصميم على وضع المزيد من المضلعات والنسيج والعديد من التفاصيل والتركيز على تحسين تقنيات الاضائة في اللعبة، التي تعتبر من أهم عناصر الرعب ومن شانه ان تشعر بالانغماس بشكل كامل في داخل عالم اللعبة.

كيف ستستفيد Dead Space Remake من امكانات الجيل الجديد؟

العمل على الجيل الجديد كان من أكثر الأشياء المشجعة والتي ساعدت فريق التطوير، وسرعة محركات أقراص SSD سيكون لها دور كبير في أن لا تجد أي عملية تحميل داخل اللعبة، بحيث ستخوض مغامرة كاملة متواصلة داخل مركبة ايشيمورا ولن يكون هناك شاشات تحميل، كأنها فيلم بلقطة واحدة.

ستدعم اللعبة تقنية تتبع الشعاع “Ray Tracing” في أسطح معادن المركبة الفضائية، وهذا ما سيجعلها أكثر واقعية من السابق، وكذلك سيتم استخدام الاصوات ثلاثية الأبعاد لتجعل من تجربة الرعب أكثر اثارة، وقد تساعدك على تحديد أماكن تواجد واختباء الأعداء في الظلام, اعتقد انها خطوة مهمة في دعم عنصر الرعب كون عنصر الاصوات والحركة تلعب دور كبير في زرع الرعب في قلب اللاعب.

هل سوف تستفيد اللعبة من أخطاء الماضي؟

هذه ما أجاب عنه مطور اللعبة حين أخبرنا بكل صراحة أنهم تعلموا جيداً من أخطاء الماضي، حيث لم يكون هناك أي محتويات قابلة للشراء أو عملات دقيقة داخل اللعبة والتي ظهرت في الجزء الثالث من السلسلة بشكل اساسي، ولن يكون هناك أي صناديق مسروقات وغيرها، “لقد تعلمنا الدرس من أخطاء الماضي“، سيكون كل تركزينا على جعل اللاعب ينغمس في اللعبة بشكل كبير، من خلال جعلها أكثر دموية، وجعل اللاعب متوتر للغاية طوال اللعب.

أيضا علمنا ان قصة اللعبة ستحصل على بعض التغيرات التي ستساهم في تقديم تجربة متجددة للاعبين القدامى وتجربة اكثر انغماس للاعبين الجديد, هناك بعض الخطوات التي لم يكشف عنها مطوري اللعبة سيتم اتخاذها من حيث السرد واضافة بعض الاحداث الجديدة التي تكمل نسيج القصة بشكل افضل من السابق.

اذاً في النهاية يبدو بأن فريق التطوير سيحافظ على قصة اللعبة الأساسية، وعلى التوجه والطابع العام للسلسلة، مع دعم تقنيات وامكانيات الجيل الجديد، والتركيز على عنصر الرعب، وبما أن اللعبة في المراحل المبكرة في التطوير، وعدنا فريق التطوير بكشف المزيد من التفاصيل عن اللعبة في المستقبل القريب، ومن المتوقع صدورها خلال عام 2023 كل أجهزة الجيل الجديد والحاسوب الشخصي.

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم وتوقعاتكم عن اللعبة؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى