اخبار سارة لمنتظري لعبة الرعب Dead Space Remake, تجربة مختلفة بعض الشيء..

ستقدم محتوى محذوف من النسخة الاصلية ومحتوى جديد..

عندما تم الاعلان عن Dead Space Remake الذي سيعيد احياء الجزء الأول من هذه السلسلة العريقة بدأ العديد يطرح تساؤلاته حول مدى عمق الريميك ومدى الاختلاف الذي سيذهب له المطورين في استيديو Creative الذي يتولى العمل على اللعبة.

مؤخرا وخلال مقابلة مع مخرج اللعبة الإبداعي رومان كامبوس-أوريولا كشف لنا عن بعض تفاصيل خطة إعادة انتاج اللعبة ويبدو ان عشاق السلسلة الذين انهو الجزء الأول على الأقل سيعجبون بهذه التصريحات حيث اكد كامبوس-أوريولا انهم سيعملون على إضافة محتوى جديد تم قطعة من اللعبة الاصلية بينما سيكون هناك محتوى جديد سيتم اضافته اليها من اجل اكمال نسيج القصة والاحداث من ضمنه احداث مقتبسة من الأجزاء التالية.

وأشار كامبوس-أوريولا الى ان فريق التطوير تمكن من الحصول على الملفات الاصلية للعبة والتي يمكنهم من خلالها الاطلاع على محتوى التطوير الذي تم تطبيقه في اللعبة والمحتوى الذي تم حذفه مشيرا الى ان هناك الكثير من المحتوى المكرر او المحتوى الذي تم ازالته من اللعبة مثل الممرات وبعض المناطق بسبب صعوبات تقنية وفنية لم تمكنهم من تطبيق هذه الأفكار في النسخة النهائية من اللعبة.

وقال إن الفريق يتطلع إلى دمج بعض الميزات من أجزاء Dead Space التالية، مثل مقاطع الجاذبية الصفرية 2، وألمح إلى أن Motive يمكنه أن يطور آليات تقطيع الأوصال الأساسية بطريقة أوسع واكثر متعة.

اما فيما يتعلق بالرسومات والتصاميم فقد اكد كامبوس-أوريولا انهم سيعيدون بناء عالم اللعبة وشخصياتها وجميع مكوناتها من الصفر ولن يكون الامر مجرد ترقية للرسومات الحالية وهذا يعني أيضا ان حركة الشخصيات سيتم إعادة التقاطها من خلال تقنية التقاط الحركة MO CAP المتطورة وادخالها الى اللعبة.

أيضا علمنا من خلال نفس المقابلة ان Dead Space Remake ستستخدم تقنية اللقطة الواحدة One Shot والتي تلغي وجود اي فواصل تحميل انتقالية بين عوالم اللعبة وسيكون هناك انتقال سلس بين نظام اللعبة والمشاهد السينمائية التي سيتم تنفيذها من خلال محرك اللعبة نفسة وبنفس جودة نظام اللعبة بحيث لا يشعر اللاعب بالفارق بين المشاهد السينمائية ووضع اللعب.

لعبة Dead Space Remake ستصدر على منصات الجيل الجديد والحاسب الشخصي فقط بينما لم يتم وضع موعد او حتى اطار زمني لإطلاقها حتى الان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى