لعبة Dead Space Remake تستغل احد ميزات لعبة God of War في الانتاج..

لقطة واحدة من البداية حتى النهاية


بعد ان تم الكشف رسميا عن Dead Space Remake خلال حدث خاص قبل عدة أيام شاركنا مطوري اللعبة في استيديو Motive بعض التفاصيل الجديدة حول خطة الإنتاج والتطوير والتي لخصناها لكم في تقرير وافي يمكن الاطلاع عليه هنا, لكن اردنا في هذا الخبر ان نسلط الضوء على احد الخصائص التي سيتبعها المطورين والتي وجدت لأول مرة في لعبة God of War التي صدرت قبل 3 سنوات تقريباً.

لقطة واحدة او One Shot, هذا المصطلح الذي عرفناه فقط من استيديو سانتا مونيكا عندما عملوا على لعبة God of War حيث تم انتاج اللعبة وكأنها مشهد واحد من البداية الى النهاية دون وجود أي شاشات تحميل وهذا ما يهدف اليه ايضا مطوري Dead Space Remake.

في مقابلة خاصة مع موقع IGN (عبر موقع Comicbook) قال المدير الإبداعي للعبة Dead Space رومان كامبوس-أوريولا إن فريق Motive يتطلع إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لجعل التجربة أكثر عمق من ذي قبل وتحقيقًا لهذه الغاية أوضح كامبوس-أوريول أن الريميك الجديد لن يحتوي على أي انقطاعات على الإطلاق, حيث يمكنك لعب اللعبة من البداية إلى النهاية دون رؤية شاشة تحميل.

نريد أن نجعل هذا الانغماس أعمق من خلال تجربة تفاعلية بالكامل، من شاشة البداية إلى نهاية اللعبة. لا نريد أي شيء يخرجك من التجربة ولا نريد أي فواصل، لن تكون هناك أي لحظة سنقطع فيها تجربتك، من خلال قطع مشاهد كاميرتك. يمكنك تشغيلها من شاشة البداية إلى نهاية بسلاسة.

ربما الاختلاف بين Dead Space و God of War في استغلال هذه الامكانية ان الأخيرة لم تعتمد على سرعة أقراص SSD التي لم تكن موجودة في جهاز بلايستيشن 4 ولكن المطورين في استيديو سانتا مونيكا استغلوا مهاراتهم التقنية في تطبيق هذه الخاصية بطريقة مختلفة لم يكشف عن تفاصيلها حتى الان, اما في Dead Space Remake فالأمر المتوقع ان يعتمد المطورين في استيديو Motive على سرعة اقراص SSD من اجل تطبيق الفكرة خاصة ان اللعبة ستصدر حصريا على منصات الجيل الجديد والحاسب الشخصي وهذا امر واضح بأن تخصيص اللعبة لهذه المنصات يعتمد على التقنيات المتطورة التي تقدمها للمطورين من ضمنها أقراص SSD السريعة.

في كل الأحوال الامر يبدو مشجع جدا بأن نحصل على تجربة متجددة لواحدة من افضل العاب الرعب على مر الزمان نحن متشوقون لنرى كيف ستبدو اللعبة عندما يتم استعراضها لأول مرة في وقت ما في المستقبل.

للأسف الشديد لم تحصل لعبة Dead Space Remake على موعد اطلاق او حتى اطار زمني لذلك ولكن لا نتوقع ان ترى اللعبة النور قبل منتصف العام القادم ونتمنى ان نكون مخطئين في هذه النقطة ونحصل على موعد اقرب من ذلك.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى