مميز

مطوري Gears of War يستعرضون قوة محرك Unreal Engine 5 لاول مرة على Xbox Series X..

في وقت سابق من هذا الشهر وعد استيديو The Coalition الذي عمل قبل ذلك على سلسلة Gears of War بأن يستعرض لنا فيديو تقني لقدرات محرك Unreal Engine 5 وهي تعمل بشكل مباشر على جهاز Xbox Series X واليوم يوفي هذا الاستيديو بوعوده.

من خلال قناة اكسبوكس الرسمية على يوتيوب حصلنا على اثنين من الفيديوهات التقنية التي تستعرض لنا قوة الرسومات والمؤثرات الخاصة التي تمكن استيديو The Coalition من بنائها بدقة عالية باستخدام محرك Unreal Engine 5 وتشغيلها بشكل مباشر على جهاز Xbox Series X والنتيجة, مبهرة.

الفيديو الاول يطلق عليه اسم Alpha Point والذي يعكس بيئة جبلية مصممة بالوان ودقة تحاكي الواقعية بشكل كبير وقد علمنا من الفيديو انه تم استخدام اكثر من 100 مليون مثلث في تصميم هذه المساحة والمؤثرات التقنية الخاصة بينما تم استخدام نظام انعكاسات واضاءة في الوقت الفعلي على جهاز Xbox Series X ويمكنكم مشاهدة الفيديو بالأسفل.

الفيديو الثاني يستعرض لنا تصميم الشخصيات التي بدت جدا واقعية سواء من خلال ملمس البشرة الذي تظهر فيه التجاعيد والخطوط بشكل دقيق وصولا الى الشعر الذي تم تصميمة بدقة متناهية لا تجعلك تميز بين الواقع واللعبة.

تم استخدام 31 الف مثلث في تصميم وجه الشخصية بينما تم استخدام 160 الف مثلث في تصميم جسم الشخصية والنتيجة في النهاية تفاصيل متناهية الدقة لا تكاد تميزها عن الواقعية.

هذه التصاميم هي للغرض الاستعراضي ليس اكثر بينما لا تعكس بالضرورة مشروع استيديو The Coalition القادم والذي لم يكشف عنه حتى الان ولكنه يظهر لنا ما ينتظرنا من هذا الاستيديو العريق الذي سيدمج قدراته مع قدرات محرك Unreal Engine 5 لإظهار قوة جهاز Xbox Series X الفعلية.

من ما شاهدناه في الفيديو فلدينا بداية قوية للجيل الجديد لم تصل بعد وقد ننتظر بعض الوقت لنحصل على نظرة حقيقية على مشروع The Coalition القادم ولكن الان نحن مطمئنين اننا سنحصل على شيء فوق العادة واستثنائي.

شاركونا آرائكم حول ما شاهدتموه في العروض التقنية لمحرك Unreal Engine 5 التي تمت بشكل مباشر على جهاز Xbox Series X؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى