الطلب الكبير على اجهزة Xbox Series X|S يرفع من ايرادات شركة مايكروسوفت..

ربع مالي رابع مثير للشركة..

نعم هذا الجيل ذو طعم اخر على شركة مايكروسوفت وأجهزة جيلها الحالي الجديد Xbox Series X|S بمبيعات فاقت توقعات كبار شركات التحليل، الشركة أعلنت عن نتائج ربعها المالي الرابع على غير عادتها الذي انتهى في الثلاثين من شهر يونيو (6) الفائت والنتيجة كانت عوائد خيالية للشركة والفضل طبعا عائد لمبيعات الأجهزة الجديدة التابعة لها.

تقرير ربع شركة مايكروسوفت المالي اتى بأخبار جميلة وأخرى خطيرة نوعا ما, الخبر الجميل يقول ان إيرادات الشركة قد ارتفعت بنسبة 11% فيما يخص قسم الألعاب مقارنة بالعام الماضي وبمقدار 358 مليون دولار امريكي والسبب هو الاقبال الكبير على شراء جهازي Xbox Series X|S والطلب المتزايد عليهما.

أيضا الطلب على قطع الهاردوير من الشركة قد ارتفع بنسبة 172% والسبب أيضا هو أجهزتها الجديدة ولكن في المقابل هناك خبر سيء وهو انخفاض عوائد خدمات الشركة السحابية التي تتعلق بالألعاب مثل خدمة Xbox Game Pass وغيرها وشهدت عوائد اقل بنسبة 4 في المئة عن العام الماضي متمثلة بتحقيق أرباح اقل بما مقداره 128 مليون دولار امريكي عن العام الماضي.

وبحسب موقع VGC ان سبب هذا الانخفاض هي عناوين الطرف الثالث التي حظيت بأفضل فترة لها منذ مدة طويلة, يذكر ان اجهزة Xbox Series X|S لأول مرة تصبح الأكثر مبيعا في شهر معين وكان ذلك خلال الشهر الماضي متفوقا على نظيره PS5 في أمريكا فقط ويبدو انه يواصل نجاحه فهل يستمر..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى