“اللاعب” مصطلح قديم عفى عليه الزمان، هذا ما قاله مسؤول كبير في شركة EA

هل هناك مصطلح بديل عن "اللاعب"!

منذ اليوم الأول الذي أمسكنا فيه بيد التحكم ونحن نسمع بكلمة “لاعب” أو Gamer، حيث كانت الصناعة مقتصرة بشكل محدود في العاب الفيديو “القصصية” واللاعبين، حيث لم يكن هناك تنوع كبير في الأجهزة، أو في الخدمات المتنوعة والمتوفرة في الوقت الحالي ولا وجود لنظارات الواقع الافتراضي وغيرها الكثير، ولكن شخص مهم في مجال الصناعة مثل Elle McCarthy وهي رئيس العلامة التجارية لشركة EA لديها رأي آخر في هذا المصطلح وما يمثله.

أثناء مقابلة أجريت مع Elle McCarthy لمجلة Adweek صرحت أن مصطلح أو كلمة “اللاعب” عفى عليها الزمان، وتابعت قائلة:

لم تعد الألعاب مجرد وسيلة أو صناعة لأنها أصبحت ببساطة تجربة تفاعلية يمكنك من خلالها التفاعل مع كل شيء خلال اللعب، حيث ينتشر الترفيه التفاعلي على نطاق واسع وأصبح يخذ أشكالًا عديدة لدرجة أن مصطلح “اللاعب” أصبح مصطلحًا قديمًا، وحركة مثل Black Lives Matter هي مثال على ذلك.

الارتفاع الأخير في أعداد ألعاب الخدمات الحية جعل التكامل أسرع بين الثقافات أكثر من أي وقت مضى، لذلك هذه فرصة كبيرة للتسويق للمشاريع المختلفة، وذلك يعني الآن ان الجميع أصبح لاعباً.

أضافت McCarthy كذلك أن ما نسبته 14٪ فقط من اللاعبين يصفون أنفسهم بأنهم لاعبون، وينخفض ​​الرقم إلى 6٪ للنساء، وتابعت:

لا توجد قواعد أفضل لكيفية التعامل مع هذه المجتمعات المتخصصة والمتعددة الأوجه والعاطفة، ومحاولة استهداف اللاعبين تشبه القول بأنك تستهدف الأشخاص الذين يحبون الموسيقى أو الأشخاص الذين يتنفسون الهواء.

فرضية Electronic Arts هي أن الألعاب توقظ عقلك وهي وسيلة الترفيه الأكثر ارتباطًا على وجه الأرض، لقد نمت شركتنا من خلال ابتكارات لا تصدق، مما أعاد هذا الغرض إلى مركز الشركة، هذا هو ابتكار العلامة التجارية في العمل.

McCarthy أكدت أنها في الوقت الحالي تعمل على استراتيجية هامة بالنسبة للعلامة التجارية لديهم، وهي نشر الإيجابية من خلال منتجات الشركة ورد الجميل من خلال التأثير الاجتماعي.

ما رأيكم في تصريحات المسؤولة في شركة EA، هل فعلاً مصطلح “اللاعب” عفى عليه الزمان، وأصبحت الصناعة أشمل من مجرد ألعاب؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button