“اللاعب” مصطلح قديم عفى عليه الزمان، هذا ما قاله مسؤول كبير في شركة EA

هل هناك مصطلح بديل عن "اللاعب"!

منذ اليوم الأول الذي أمسكنا فيه بيد التحكم ونحن نسمع بكلمة “لاعب” أو Gamer، حيث كانت الصناعة مقتصرة بشكل محدود في العاب الفيديو “القصصية” واللاعبين، حيث لم يكن هناك تنوع كبير في الأجهزة، أو في الخدمات المتنوعة والمتوفرة في الوقت الحالي ولا وجود لنظارات الواقع الافتراضي وغيرها الكثير، ولكن شخص مهم في مجال الصناعة مثل Elle McCarthy وهي رئيس العلامة التجارية لشركة EA لديها رأي آخر في هذا المصطلح وما يمثله.

أثناء مقابلة أجريت مع Elle McCarthy لمجلة Adweek صرحت أن مصطلح أو كلمة “اللاعب” عفى عليها الزمان، وتابعت قائلة:

لم تعد الألعاب مجرد وسيلة أو صناعة لأنها أصبحت ببساطة تجربة تفاعلية يمكنك من خلالها التفاعل مع كل شيء خلال اللعب، حيث ينتشر الترفيه التفاعلي على نطاق واسع وأصبح يخذ أشكالًا عديدة لدرجة أن مصطلح “اللاعب” أصبح مصطلحًا قديمًا، وحركة مثل Black Lives Matter هي مثال على ذلك.

الارتفاع الأخير في أعداد ألعاب الخدمات الحية جعل التكامل أسرع بين الثقافات أكثر من أي وقت مضى، لذلك هذه فرصة كبيرة للتسويق للمشاريع المختلفة، وذلك يعني الآن ان الجميع أصبح لاعباً.

أضافت McCarthy كذلك أن ما نسبته 14٪ فقط من اللاعبين يصفون أنفسهم بأنهم لاعبون، وينخفض ​​الرقم إلى 6٪ للنساء، وتابعت:

لا توجد قواعد أفضل لكيفية التعامل مع هذه المجتمعات المتخصصة والمتعددة الأوجه والعاطفة، ومحاولة استهداف اللاعبين تشبه القول بأنك تستهدف الأشخاص الذين يحبون الموسيقى أو الأشخاص الذين يتنفسون الهواء.

فرضية Electronic Arts هي أن الألعاب توقظ عقلك وهي وسيلة الترفيه الأكثر ارتباطًا على وجه الأرض، لقد نمت شركتنا من خلال ابتكارات لا تصدق، مما أعاد هذا الغرض إلى مركز الشركة، هذا هو ابتكار العلامة التجارية في العمل.

McCarthy أكدت أنها في الوقت الحالي تعمل على استراتيجية هامة بالنسبة للعلامة التجارية لديهم، وهي نشر الإيجابية من خلال منتجات الشركة ورد الجميل من خلال التأثير الاجتماعي.

ما رأيكم في تصريحات المسؤولة في شركة EA، هل فعلاً مصطلح “اللاعب” عفى عليه الزمان، وأصبحت الصناعة أشمل من مجرد ألعاب؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى