جيم ريان: عدد لاعبي بلايستيشن 5 النشطين وتفاعلهم وصل لضعف بلايستيشن 4..

سوني أصدرت جهازها بلايستيشن 5 في الثاني عشر من نوفمبر وحققت إنجازات كبيرة خلال الثمانية أشهر الماضية حيثُ علمنا اليوم أنه مبيعاته وصلت لأكثر من عشرة مليون وحدة حول العالم مما يجعله الجهاز المنزلي الأسرع مبيعاً في تاريخ سوني. بجانب ذلك، علمنا أيضاً أنّ اللاعبون نشطون ومتفاعلون أكثر مع المنصة مقارنةً بالجيل السابق.

في مقابلة لرئيس بلايستيشن جيم ريان مع موقع Games Industry، تم مشاركة المزيد من التفاصيل حول المنصة وعلمنا أنّ عدد اللاعبين الشهريين وتفاعلهم مع المنصة سواء بعدد ساعات اللعب أو جوانب أُخرى كان أفضل بكثير من فترة إطلاق بلايستيشن 4. في تصريحه، قال ريان:

التفاعل على المنصة هو أعلى ما رأيناه بأيّ طريقة تنظر بها سواء كان عدد اللاعبين النشطين شهرياً أو إذا كان الوقت الذي يقضونه اللاعبون بلعب الألعاب. يظهر كلا المقياسين نموا مضاعف مقارنةً بنافذة إطلاق بلايستيشن 4، المقياس الأعلى بالسابق.

سوني كانت واثقة من أنها ستحقق إنجازات جديدة وفقاً لجيم ريان حيثُ أخبرنا أنهم آمنوا وعملوا بجد داخلياً ومع شركائهم للتأكد من أنّ تشكيلة الألعاب عند الإطلاق كانت قوية، وأنهم استمروا في تقديم المزيد من الألعاب من استديوهات بلايسيتشن مثل MLB: The Show و Ratchet and Clank: Rift Apart و Returnal. على الغم من ذلك، عدد اللاعبين النشطين والتفاعل فاجئهم بطريقة جيدة بالطبع.

من الجميل أن نرى أنّ سوني تحصد ثمار عملها والأرقام التي تم نشرها اليوم لعدد النسخ المباعة لألعاب بلايستيشن 5 تثبت لنا ذلك أيضاً. ما رأيكم في تصريح جيم ريان؟ أخبرونا في التعليقا تأسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى