حصريات بلايستيشن تكسر ارقام قياسية في اوقات قياسية!

سوني في اوج نشوتها مع الجيل الجديد

بعد ان كشفت سوني اليوم عن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 التي تخطت حاجز 10 مليون ليكون الجهاز المنزلي الأسرع مبيعا لدى الشركة، بادرت كذلك بالكشف عن ارقام مبيعات حصريات بلايستيشن الكبيرة التي صدرت في الفترة الأخيرة مثل لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales و Returnal وغيرها.

حسب الأرقام التي حصلنا عليها من شركة سوني بشكل مباشر حول حصريات بلايستيشن فقد تمكنت لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales من تخطي حاجز 6.5 مليون نسخة تم بيعها منذ اطلاقها في نوفمبر من العام الماضي بينما تخطت مبيعات Ratchet & Clank: Rift Apart حاجز 1.1 مليون نسخة منذ اطلاقها في شهر يونيو الماضي رغم انها صدرت بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5 فقط ولم تصدر على بلايستيشن 4.

اما لعبة Returnal فقد بلغت مبيعاتها على جهاز بلايستيشن 5 الـ 560 الف نسخة منذ اطلاقها في شهر ابريل الماضي وأخيرا لعبة MLB The Show 21 التي تم شحن اكثر من 2 مليون نسخة منها الى الأسواق العالمية.

وقد أشار جيم ريان الرئيس التنفيذي لسوني الترفيهية في مقابلته مع موقع GamesIndustry.biz ان تفاعل الجمهور مع جهاز بلايستيشن 5 هو الأعلى حتى الان لم تشهد شركة سوني او قسم بلايستيشن مثل هذا التفاعل من قبل مشيرا الى ان الامر لا يشمل الجهاز فحسب بل كل ما يتعلق به مثل عدد اللاعبين المتزامنين الذين يدخلون الى الشبكة من خلاله او الوقت الذي يقضيه اللاعبين مع العابهم على الجهاز… الخ كل هذه الأرقام كانت مذهلة ومفاجئة لهم وهي اضعاف ما كانت على جهاز بلايستيشن 4.

وقال ريان:

شركة سوني كانت واثقة من أن هذه الإحصائيات ستتخطى أعلى المستويات التي حققتها مع جيل بلايستيشن 4، ولكن ورغم ذلك فالأمر مفاجئ قليلاً بالواقع. ومن العدل أن نقول إن هذا التفاعل فاجأنا بطريقة ممتعة للغاية.

تأتي هذه التصريحات في الوقت التي انتقد فيها رجال سوني توجه مايكروسوفت الذي يعتمد بشكل أساسي على التسويق وتوسيع نطاق خدمة Xbox Game Pass التي حسب وصف ريان لا تتماشى مع خطة سوني وبلايستيشن مشيرا الى ان عناوين بميزانية عالية تصل الى 100 مليون دولار لا يمكن ان توضع على خدمة باشتراك شهري 10 دولارات بينما وصف الرئيس السابق لبلايستيشن شون لايدن ان مايكروسوفت ما زالت تخسر امام الخدمة وستحتاج الى 500 مليون مشترك من اجل ان تبدأ بجني الأرباح, تفاصيل اكثر تجدها هنا..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى