بعد تخلي المؤثر الشهير “Ninja” عن لعبة Fortnite, هل يتخلى عنه جمهوره..

سقوط حاد في نسبة المشاهدات منذ تخليه عن اللعبة والتركيز على العاب اخرى!

الكثير منا في مجتمع اللاعبين حول العالم يعرف المؤثر الشهير Ninja الذي عرف بشعبيته بين مجتمع لعبة Fortnite حيث نجح هذا المؤثر ومن خلال اللعبة ان يصل الى الملاين من خلال قناته الخاصة على منصى تويتش حتى انه لقب بملك Fortnite حينها وكان الإعلى مشاهدة بين المؤثرين على تلك المنصة.

على ما يبدو ان هذا الامر لم يستمر طويلا خاصة بعد ان وجد Ninja العاب أخرى يقضي معها معظم وقته على قناته الخاصة حيث التقى به الجمهور الذي احبه واحب طريقته في اللعبة واصبح الان يهتم بعناوين جديدة أخرى غير لعبة Fortnite يشاركها مع جمهوره عبر البثوث المستمرة الامر الذي تسبب في انخفاض حاد في نسبة المشاهدات.

لنعود بالوقت الى الوراء قليلاً ونلقي نظرة على الأرقام الفلكية التي كان يحققها Ninja من خلال قناته على منصة تويتش والتي تمتلك اكثر من 16 مليون مشترك معظمهم انضموا اليه بسبب لعبة Fortnite حيث كانت بثوثه تشهد حضور هو الاضخم بين قنوات المؤثرين الأخرى.

وفقًا لموقع Dexerto على الرغم من أن Ninja لا يزال لديه أكبر عدد من المتابعين الذي يبلغ بالتحديد 16.7 مليون، فقد انخفض عدد مشاهديه بشكل كبير في يوليو الماضي. بالنظر إلى الاحصائيات من خلال منصة TwitchTracker فيمكنك رؤية رسم بياني يوضح ذروة شعبيته في عام 2018 قبل أن ينتقل إلى موقع البث الان Mixer في عام 2019 حيث عاد إلى Twitch في عام 2020 بعد ان أعلنت مايكروسوفت توقف خدمتها للبثوث Mixer. ومنذ عودته انخفضت نسبة المشاهدات بشكل ملحوظ وكذلك ارقامه.

انخفاض حاد في المشاهدات

من أبريل إلى يونيو من عام 2018، بلغ متوسط ​​عدد المشاهدين المتزامنين أكثر من 100000 مشاهد، والتي استقرت بعد ذلك عند حوالي 40.000 مشاهد قبل أن ينتقل إلى Mixer. ومنذ العودة من منصة مايكروسوفت، كانت مشاهدات Ninja أقل بكثير، حيث انتقلت من متوسط ​​36500 في سبتمبر 2020 إلى 12500 في مايو 2021 ومن ثم انخفضت الى 6600 في يونيو ثم 3700 في يوليو الماضي. ورغم ان ما زالت ارقام المشتركين مستقرة لكن نظرًا لأنه بدأ يقضى معظم بثوثه في لعب العاب أخرى مثل Valorant و Final Fantasy XI و League of Legends، فليس من المستغرب أن تكون أرقامه أقل مما اعتاد عليه في السابق مع لعبة Fortnite.

يعد نينجا من اكثر المؤثرين الذين حصلوا على فرصة الظهور والتحليق في سماء الشهر من خلال لعبة Fortnite حتى انه كان يشارك في مناسبات خاصة بالتعاون مع مطوري اللعبة في شركة ايبيك, بل أيضا حصل على Skin خاص به في اللعبة احتفالاً به.

فهل تخليه عن لعبة Fortnite وان كان لبعض الوقت سيكون السبب في تخلي جمهوره عنه وانتهاء سنوات من الشهرة وجني الملايين من خلال هذه البثوث التي كسرت العديد من الأرقام القياسية في فترة من الفترات؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى