وثائق من مايكروسوفت تكشف عن العمر الافتراضي لأجهزة Xbox Series..

يبدو ان مايكروسوفت قد وضعت عمر افتراضي اولي لأجهزة الجيل الحالي Xbox Series والذي لن يتعدى 8 سنوات.

اجهزة Xbox Series صدرت في عام 2020 وبالتزامن معها صدر ايضا جهاز سوني المنافس بلايستيشن 5، مؤخرا قدمت شركة مايكروسوفت بعض الوثائق المطلوبة من قبل المفوضية الاوروبية للتدقيق عليها لاستكمال الاستحواذ على اكتيفيجن بليزارد ومن ضمن المعلومات المذكورة في هذه الوثائق كانت ان اجهزة الشركة الحالية ستستمر حتى عام 2028 فقط، اي بعمر افتراضي يساوي 8 سنوات.

استطاع موقع Somoxbox الاسباني الحصول على صورة لبعض بنود الوثيقة التي قدمتها مايكروسوفت للمفوضية الاوروبية، ذكر فيها ان عمر الجيل الحالي من اجهزة اكس بوكس سيكون فقط 8 سنوات وهو اطول من عمر الجيل الماضي بعام واحد حيث بلغ عمره الافتراضي 7 سنوات.

احد البنود تحدث عن شراء مايكروسوفت لشركة Bethesda وشركاتها القابضة الام Zenimax حيث جاء فيه ما يلي ذكره:

استمرت دورة حياة الجيل السابق 7 سنوات، في حين أن الأجيال السابقة الأخرى كانت دورات حياتها أطول وتجاوزت عشر سنوات. فيما يتعلق بالجيل الحالي، تتوقع مايكروسوفت و سوني وقف مبيعات وحدات التحكم الخاصة بهما خلال عام 2028، كما هو مذكور في قرار المفوضية الأوروبية فيما يتعلق بشراء Zenimax بواسطة مايكروسوفت.

كما نلاحظ تم ذكر شركة سوني ايضا وهذا يعني ان اجهزة بلايستيشن 5 هي الاخرى متوقع لها ان تستمر حتى عام 2028 ،  مقارنة باعمار الاجيال السابقة الافتراضية والتي كانت جميعها متساوية.

ستكمل اجهزة الجيل الحالي عامها الثاني الشهر المقبل، ولا يزال امامنا العديد والعديد من العناوين القوية لتحريرها والاستمتاع بها سواء كانت حصريات او عناوين طرف ثالث.

أيضاً حتى هذه اللحظه لم يتم التأكد ما اذا كان هذا الجيل سيحصل على أجهزة منتصف الجيل التي تأتي بنسخ معدله تكون غالبا أكثر قوة وافضل أداء من اجل ان تتماشى مع التقدم التقني الذي تصل إليه العاب الفيديو.

أجهزة منتصف الجيل غالبا ما تصدر بعد ٤ سنوات من صدور الأجهزة الأساسية وهذا يعني انه ما زال امامنا عامين على الاقل لنرى هذه الأجهزة في حال وجدت بالفعل.

فيما يتعلق باستحواذ مايكروسوفت على شركة اكتفجن، اعلن المجلس الإداري البرازيلي للدفاع الاقتصادي (CADE) عن عدم ممانعته من إتمام عملية استحواذ مايكروسوفت الكاملة على الشركة دون قيود.

لا يزال هناك العديد من الامور الواجب فعلها قبل اتمام الاستحواذ، منها اخذ موافقة المفوضية الأوروبية وايضا موافقة هيئة الاحتكار البريطانية CMA، ما هي توقعاتكم للاستحواذ ووثائقه المقدمة من مايكروسوفت التي بدورها كشفت عن عمل الجيل الحالي من المنصات المنزلية..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button