حساب اكسبوكس يمازح جمهور بلايستيشن 5 بعد الاعلان عن اتاحة توسعة SSD..

الامر بهذه البساطة!

أعلنت سوني مؤخرا عن اتاحة إمكانية توسعة المساحة التخزينية لجهاز بلايستيشن 5 من خلال الخانة المخصصة بالفعل في الجهاز بحيث تمكن المستخدم من إضافة مساحة تخزينية من نوع SSD توفر له مساحة لتثبيت ولعب الألعاب مباشرة وبنفس أداء القرص الأساسي.

بالطبع هذا الامر خاصة في جهاز بلايستيشن 5 يتطلب منك بعض الجهد حيث ان الامر سيحتاج من فتح الغطاء الخاص بالجهاز واستخدام مفتاح خاص من اجل إزالة الغطاء عن مدخل الحاوية ومن ثم تثبيت قرص SSD, بجانب ذلك سيتطلب منك الامر الامتثال لشروط خاصة حول نوع قرص SSD الذي ستستخدمه في الجهاز والا لن يكون هناك توفق ولن يعمل الجهاز ابدا.

هذا الامر ربما يضع بعض التعقيدات في طريق بعض المستخدمين الذين يخططون لتوسعة الذاكرة الداخلية لجهاز بلايستيشن 5 الامر الذي دفع حساب اكسبوكس على منصة توتير بالتدخل لتوضيح مدى سهولة تركيب توسعة SSD لجهاز اكسبوكس سيريس اكس حيث لا يتطلب منك الامر سوى وضع القرص المخصص مسبقا من الشركة الذي يشبه مدخل USB والبدء في تحميل الألعاب واللعب, هذا كل ما في الامر.

ربما يكون الامر بالفعل هكذا ولكن في حين ان مايكروسوفت توفر لك قطعة مخصصة لا يمكن استبداله او العثور عن بديل لها بسعر يصل الى 220 دولار فان سوني توفر لك العديد من الخيارات التجارية المتاحة في كثير من البلدان بأنواع ومساحات مختلفة تعطي المستخدم خيارات جديدة حسب قدراته المادية وهذا امر إيجابي الى حد كبير على عكس اكسبوكس الذي يجبرك على شراء قرص محدد بسعر ثابت وقد لا تتمكن من الحصول عليه في بعض البلدان.

في كل الأحوال لكل جانب إيجابيات ومساوئ ولكل جهة سواء سوني او مايكروسوفت اختارت الطريق التي ترى انه مناسب لجمهورها لذلك ننتظر ان تشاركونا انتم آرائكم حول الامر وفي صف من ستقفون, مع سوني وبلايستيشن 5 ام مع مايكروسوفت واكسبوكس سيريس اكس؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى