مهندس بلايستيشن 5 يكشف عن اختياره لقرص SSD الذي سيضعه في جهازه الخاص

سعر قرص SSD بسعر جهاز بلايستيشن 5 جديد 🙄

يستعد الكثير من مالكي جهاز بلايستيشن 5 لاستقبال التحديث الذي طال انتظاره منذ اطلاق الجهاز في نوفمبر الماضي والذي يتيح إضافة مساحة تخزين SSD إضافية الى الجهاز واستخدامها لتثبيت وتشغيل العاب الجيل الجديد بشكل مباشر من خلالها وبنفس جودة القرص الأصلي الداخلي في الجهاز.

من بين المتحمسين لهذا التحديث هو مارك سيرني مهندس جهاز بلايستيشن 5 الذي كشف مؤخرا عن اختياره الخاص لقرص SSD الذي سيضعه في جهازه الخاص عند اطلاق التحديث المرتقب حيث وقع اختياره على قرص WD_Black SN850 المصنع من شركة Westren Digital حيث يعتبر هذا القرص من بين افضل واسرع أقراص SSD حتى الان.

يتميز قرص WD_Black SN850 بوجود نظام تبريد Heat Sink خاص به بجانب قدرته على نقل البيانات بسرعة 7 جيجا/ث مع توافق كامل مع جهاز بلايستيشن 5 ولكن العائق الوحيد الذي قد يحول دون شراء هذا القرص الخارق هو السعر حيث يبلغ سعره 500 دولار لسعة 2 تيرابايت وهذا السعر مناسب أيضا لشراء جهاز بلايستيشن 5 جديد نسخة بلو-راي!!

في كل الأحوال ولحسن حظ مالكي أجهزة بلايستيشن 5 الحاليين والمستقبليين فقد اعتمدت سوني على الجانب التجاري من اجل توفير سعة تخزين مختلفة من نوع SSD تتناسب مع جهاز بلايستيشن 5 طبق لشروط محددة تجعل الخيارات مفتوحة امام المستخدمين بسعات وأسعار تناسب الجميع.

أيضا كشفت شركة Seagate مساحة تخزين FireCuda 530 من نوع PCIe Gen4 وتؤكد الشركة المصنعة أنها تلبي جميع متطلبات بلايستيشن. تأتي مساحة التخزين بأربعة أحجام مختلفة، الأولى هي 500 غيغابايت, هي الأصغر وستتوفر بسعر 150 دولار أمريكي وبحجم 1 تيرابايت بسعر 255 دولار أمريكي و 2 تيرابايت بسعر 514 دولار أمريكي وفي حال كنت تريد المساحة الأكبر، يمكنك شراء 4 تيرابايت بسعر 999 دولار أمريكي.

خيارات جيدة ومتنوعة لمن يرغب في إضافة وحدة تخزين إضافية الى جهاز بلايستيشن 5 رغم انك ستجد نفسك مجبر على دفع مبلغ ليس قليل من اجل ذلك فهل ستسير في هذا الاتجاه ام ستعتمد على نظام نقل الألعاب الى قرص خارجي وفي حال العودة اليها يمكنك إعادة نسخها الى القرص الداخلي وبدء اللعب؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button