ناشر GTA 5: لا تتوقعوا ظهور عناويننا الكبيرة القادمة على Xbox Game Pass!

ما زالت خدمة Xbox Game Pass المملوكة من شركة مايكروسوفت محل جدل واسع بالنسبة لجمهور اللاعبين وأيضا لصانعي الألعاب الذين يرون انها ليست مستعدة لتكون محطة العابهم الأولى, الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two شتراوس زيلنيك يرى ذلك أيضا.

خلال جلسة الربع الأول للسنة المالية الحالية 2022 (عبر Gamespot) قال الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two ناشرة GTA 5 ان موقف الشركة من خدمات الاشتراك الشهري مثل Xbox Game Pass لن يتغير مشيرا الى ان مثل هذه الخدمات قد تكون جيدة للعناوين البسيطة والقديمة ولكن العناوين الكبيرو والجديدة فقد يكون الامر صعب للغاية على الأقل فيما يتعلق بعناوين Take-Two.

تبقى وجهات نظرنا دون تغيير. نعتقد أن نموذج الاشتراك يمكن أن يكون منطقيًا لعناوين الكتالوجات القديمة. لكن هذا غير منطقي حقًا لعناوين الخطوط الأمامية الجديدة. أعتقد أن الفكرة يمكن أن تكون مفيدة للناشرين، ويمكن أن تكون منطقية للمستهلكين المتعطشين الذين يريدون حقًا الوصول إلى الكثير من المنتجات. ولكن إذا كنت تدخل منتجًا من الخطوط الأمامية فسيكون فسيكون الامر غير منطقي ابداً.

انهى زيلنيك حديث قائلا ان انهم يراقبون الامر عن كثب بعقول متفتحة مشيرا الى ان الشركة الام تمتلك قائمة عناوين أعدتها لتكون مناسبة لوضعها في خدمات الاشتراك الشهري وفي بعض الأحيان تكون هناك عناوين من الخطوط الامامية ضمن هذه القائمة ولكن يبقى التعامل مع مثل هذه الخدمات على انها غير مناسبة للعناوين الكبيرة والمهمة لديهم.

يذكر ان خدمة Xbox Game Pass حصلت في وقت سابق على لعبة GTA 5 ثم تم ازالتها في وقت لاحق والان الامر يحدث مرة أخرى ولكن هذه الخطوة ربما لم تحدث بسبب ان روكستار او Take-Two ترى ان الخدمة مناسبة للعبتهم التي تعتبر من العاب الخطوط الأولى لدى الشركة حتى الان ولكن نتوقع ان دخول اللعبة الى الخدمة جاء من خلال صفقة مغرية لروكستار و Take-Two.

هذا الموقف يشير أيضا الى اننا لا نتوقع ان نرى العاب Take-Two مثل GTA 6 في المستقبل تظهر من اليوم الأول في خدمة مايكروسوفت الا في حالة واحدة وهي الحصول على مبلغ ضخم يمكن ان يغري روكستار وTake-Two حينها.

موقف Take-Two هو نفسه موقف سوني التي ترى ان خدمة مثل Xbox Game Pass ليست مناسبة لأجندة بلايستيشن وعناوينها التي تبلغ تكلفتها ملاين الدولارات بأن توضع في خدمة تكلفتها الشهرية 10 دولارات فقط بينما يرى شون لايدن الرئيس التنفيذي لبلايستيشن السابق ان مايكروسوفت في وضع الخاسر في المرحلة الحالية مع خدمتها الشهرية وقد تحتاج الة وقت طويل لتجني الأرباح منها, تفاصيل اكثر هنا..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button