الكشف عن مبيعات بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 وعدد مشتركي PS+ وأكثر!

جميعنا نعلم أنّ بلايستيشن 5 حقق نجاحات كبيرة لسوني وفي الحقيقة، أصبح الجهاز الجديد الأكثر مبيعاً في تاريخ الشركة بناءً على الأرقام التي كشفتها سوني الأسبوع الماضي. اليوم في تقرير الشركة المالي للربع الأخير، حصلنا على معلومات جديدة حول مبيعات بلايستيشن للجيل الجديد والقديم والمزيد.

أكدت لنا سوني في تقريرها المالي (عبر Gematsu) أنّ بلايستيشن 5 باع 10.1 مليون نسخة حتى الثلاثين من يونيو 2021 بينما وصلت مبيعات بلايستيشن 4 إلى 116.4 مليون نسخة حول العالم حتى ذات التاريخ. في الثلاثة أشهر التي انتهت في 30 يونيو 2021، باع الجهاز الجديد 2.3 مليون نسخة حول العالم بينما باع بلايستيشن 4 500 ألف نسخة حول العالم. يجدر بالإشارة إلى أنّ مبيعات بلايستيشن 4 تُشكّل انخفاض بـ 1.4 مليون حيثُ باع 1.9 مليون نسخة في ذات المدة العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت سوني أنّ عدد متشركي خدمتها الشهرية بلايستيشن بلاس وصل إلى 46.3 مليون مشترك حتىى الثلاثين من يونليو 2021، وهذا ارتفاع بـ 1.3 مليون مشترك من ذات المدة العام الماضي حيثُ كان 45 مليون مشترك.

بالنسبة إلى الألعاب، صرحت سوني أنّ مبيعات ألعاب بلايستيشن 5 وبلايسيتشن 4 وصلت إلى 63.6 مليون نسخة في الربع الرابع من عام 2020 المالي، وهو ما يمثل انخفاضاً بمقدار 27.8 مليون عن 91.4 مليون لعبة تم بيعها خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

10.5 مليون من هذه المبيعات كانت عناوين طرف أول، وهو انخفاض بمقدار 8.2 مليون من ذات الوقت العام الماضي التي باعت به حصريات سوني 18.7 مليون نسخة. بالإضافة إلى ذلك، أخبرتنا سوني أنّ 71 بالمائة كانت مبيعات ألعاب كاملة رقمية، للمقارنة، كانت النسبة 74 بالمائة في العام السابق.

هذا أهم ما كشفت سوني عنه في تقريرها المالي حول بلايستيشن 5 وأخيه الأكبر بلايستيشن 4 ومبيعات الاشتراكات والألعاب. ما رأيكم في الأرقام؟ أخبرونا في التعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى