ستتمكن من لعب حصريات اكسبوكس سيريس على اكسبوكس وان..

مايكروسوفت أخبرتنا سابقاً انها لن تتخلى عن دعمها لجهاز اكسبوكس وان بأيّ وقت قريب على الرغم من تركيزها على أجهزة اكسبوكس سيريس. في حال أعجبتك الألعاب التي استعرضتها الشركة مؤخراً في مؤتمر اكسبوكس/بيثيسدا ولكنك لا تخطط للحصول على الجيل الجديد، لا تقلق، او اقلق حول سرعة الانترنت فقط.

في منشور على مدونة Xbox Wire، تحدثت الشركة حول خدمتها السحابية التي نالت استحسان كل من اختبرها xCloud. وفقاً للشركة، سيتمكن لاعبي اكسبوكس وان من لعب ألعاب الجيل الجديد التي ستصدر هذا العام والعام المقبل من خلال اللعب السحابي أو Xbox Cloud Gaming كما يفعلون مع الهواتف المحمولة والمتصفحات.

لا نعلم قائمة الألعاب الكاملة التي ستستغل قدرات اكسبوكس سيريس الكاملة وتدعم اللعب السحابي ولكن اللعبة الوحيدة التي تم تأكيدها هي Microsoft Flight Simulator الرائعة جداً والتي من المخطط أن تصدر على اكسبوكس سيريس في السابع والعشرين من يوليو.

خدمة اللعب السحابي xCloud متاحة حالياً في ستة وعشرين دولة مختلفة وتخطط الشركة لتوفيره في المزيد من الدول مع مرور الوقت. إلى الآن لم نرى أيّ لعبة تعمل تعمل على اكسبوكس وان باستخدام اللعب السحابي ومن المثير للاهتمام رؤية الأداء والجودة. نتوقع رؤية Microsoft Flight Simulator بالتزامن مع إطلاقها على اكسبوكس وان.

هذه خطوة رائعة وغير مفاجئة حقاً لأن طالما كان شعار اكسبوكس هو لعب لعب الألعاب في أيّ مكان وأيّ منصة تريدها. ما رأيكم في هذه الخطوة وهل تتوقعون أن تتوفر الخدمة السحابية في أيّ وقت قريب بالمنطقة؟ أخبرونا في التعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى