فيديو للعبة الرعب المنتظرة The Medium يظهر كيفية استغلال قدرات PS5 المبتكرة..

انغماس اكبر في عالم اللعبة بفضل DualSense

لعبة الرعب المميزة The Medium التي صدرت في البداية كحصرية مؤقته على أجهزة Xbox Series X|S تجد طريقها قريباً الى جهاز PS5 ولكن هذه لمرة مع تجربة رعب اكثر عمق من أي وقت مضى والفضل يعود لقدرات الجهاز ووحدة التحكم DualSense الخاصة به.

في فيديو جديد استعرض لنا مطوري اللعبة في استيديو Bloober Team اهم الخصائص الجديدة التي ستقدمها اللعبة لمستخدمي جهاز PS5 مثل المؤثرات الحسية واللمسية والاهتزاز الديناميكي التفاعلي وغيرها والتي سنطلعكم عليها بشكل سريع.

الزناد التفاعلي Adaptive Triggers

في البداية خاصية Adaptive Triggers التي ستتمكن من استخدامها بشكل تفاعلي مع قدراتها الخاصة واحدة منها هي Spirit Blast وهي احد القدرات الاندفاعية التي يمكن لبطلة اللعبة استخدامها حيث تتطلب منك شحنها في نقاط محددة وهنا يمكن ان تستخدم زر الزناد R2 من اجل ذلك ولكن ستشعر بمقاومة متناقصة عند بدء شحن هذه القوة وستقل المقاومة كلما اقتربت اكثر من اكتمال عملية الشحن.

المؤثرات الحسية

أيضا احد القدرات الدفاعية التي تمتلكها الشخصية هي بناء كرة الدرع حولها Spirit Shield لحمايتها من الهجمات وخلال ظهور هذه الكرة ستشعر بالاهتزازات الدقيقة تنتشر على سطح وحدة التحكم DualSense من جميع الاتجاهات.

أيضا الاهتزاز النبضي سيشعرك بتسارع نبضات القلب وحركة التنفس للشخصية عند اقترابها من خطر ما كما تشاهدون في الدقيقة 1:33 من العرض بالأعلى.

مستشعر الحركة ولوحة اللمس

أيضا خاصيتي مستشعر الحركة Motion Sensor وكذلك لوحة اللمس سيتم استخدامهما في اللعبة حيث ستتمكن من استخدام الأخيرة في تحريك وتقليب الاجسام والأدوات التي تجمعها من عالم اللعبة خلال تفحصها من جميع الاتجاهات والبحث عن الأدلة المخفية فيها بينما يمكن تحريك وحدة التحكم (Motion Sensor) من اجل استكشاف المساحات الواسعة مثل الغرف المغلقة.

السماعة المدمجة وضوء Light Bar

أيضا السماعة ووضوء Light Bar سيكون لهما استخدام واسع ورائع خلال التجول في عالم اللعبة والبحث فيه حيث ستصدر سماعة وحدة التحكم DualSense أصوات تعكس الأدوات التي تستخدمها على الشاشة مثل اثناء استخدام المفاتيح لفتح الأبواب او المقص لقص السلاسل.. الخ، اما ضوء وحدة التحكم Light Bar فسيعكس لون الضوء الذي تحمله بطلة اللعبة بجانب انه سيتحول الى ومضات متسارعة متناغمة مع المصباح الذي تحمله بطلة اللعبة في حال انتهاء البطارية او حدوث خلل فيه.

ميزات رائعة يمكن للعبة The Medium استخدامها من اجل احداث تفاعل حسي فعلي مع اللاعب خلال تجربة اللعبة والتي ستعمل على جعله ينغمس اكثر في أجواء الرعب. بالطبع هذا بجانب خائص الجهاز التقنية التي ستساهم في تدعيم أداء اللعبة.

The Medium ستصدر على جهاز PS5 يوم 3 سبتمبر (9) القادم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button