منصة Discord تعلن عن تسريح 170 موظف.. وهو ما يمثل 17% من قواها العاملة

أعلنت شركة Discord مبتكرة التطبيق الحامل لذات الإسم عن تسريح ما يقارب 170 موظف من أصل 1000 موظف، هذا يعني تخفيض القوى العاملة لدى الشركة بنسبة 17%، هذا الإعلان أتى على لسان المدير التنفيذي لها Jason Citron.

تم الإعلان عن هذا الخبر داخل الشركة من خلال مذكرة داخلية حصل عليها موقع The Verge وعلل فيها المدير التنفيذي لشركة Discord أن سبب إقالة هذا العدد من الموظفين يعود إلى صقل تركيز الشركة ومحاولة إعادة المرونة إلى ما يحاولون التركيز عليه في عملهم الجماعي.

الشركة مسؤولة عن تطبيق ديسكورد المشهور للألعاب والذي أصبح الآن يدعم جميع الأجهزة المنزلية ويعمل معها وكذلك على أجهزة الحاسب الشخصي والهواتف المحمولة. ورغم أن سبب إقالة هذا العدد من المطورين يعتبر غير مقنع إلا أنه يعد امتداد لظاهرة إقالة الموظفين في صناعة الألعاب التي بدأت منذ العام الماضي وخسر من خلالها ما يقارب 9000 مطور وظائفهم.

 في المذكرة الداخلية قال Jason أن قرار إقالة الموظفين لم يكن سهلًا ولكنه كان القرار المقنع لخدمة عملنا وعملائنا بشكل أفضل، وأكمل بأنهم فخورين بما وصلت إليه شركة ديسكورد على مدار الأعوام الأخيرة وكيف أصبح التطبيق وسيلة التواصل بين اللاعبين والأصدقاء.

في الختام كتب Jason أنهم في النهاية يجب عليهم مواجهة الحقيقة الصعبة والآن متطلبات العمل تفرض عليهم تقليل القوة العاملة لديهم. يذكر أن الشركة كانت قد ضاعفت عدد موظفيها منذ عام 2020 قرابة 5 أضعاف، ولكنها منذ صيف العام ماضي بدأت بتقليل العدد، حيث أقالت 4% من الموظفين والآن تتبعهم بما نسبة 17% لتكون هذه النسبة هي الأكبر في تاريخ الشركة حتى الآن.

المزيد عن Discord

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button