شاهد محاولة صنع أول جهاز بلايستيشن 4 محمول، فهل تنجح المحاولة؟!

شهدت صناعة الألعاب في نهاية عام 2013 ولادة أفضل جهاز في الجيل الثامن، انه جهاز بلايستيشن 4 المنصة الاستثنائية التي صممت بشكل جذاب وأنيق، بمواصفات كانت مواكبة لذلك العصر، ولا شك أنه كان الجهاز الأفضل في جيله، حيث أنه واستطاع حتى الآن بيع أكثر من 116 مليون نسخة حول العالم، وقد صدر منه نسخة أخرى أصغر حجماً وهو PS4 Slim الذي صدر في نهاية عام 2016، ونسخة أفضل من حيث المواصفات التقنية يحمل اسم PS4 Pro الذي صدر في نفس العام، والكثير من اللاعبين كان يتمنى من أن تقوم سوني بإصدار جهاز بلايستيشن 4 محمول.

منذ ذلك الحين الى وقتنا هذا لم نشهد صدور أي جهاز آخر من نفس الجيل، ولكن يبدو أن اليوتيوبر الشهير Peter Knetter كان له رأي آخر من خلال محاولة صناعة جهاز بلايستيشن 4 محمول بأبسط الإمكانات والأدوات، فهل يا ترى سوف ينجح في ذلك؟

ستشاهدون الآن المحاولات الحثيثة من هذا اليوتيوبر لصنع جهاز بلايستيشن 4 محمول، يمتلك شاشة عرض خاصة به ويعمل على بطارية داخلية، وذراع تحكم مدمجة به بشكل غريب للغاية..

كما شاهدتم المحاولة كانت فاشلة بشكل كبير، على الرغم من النجاح بشكل جزئي في تشغيله، إلا أن الحرارة الداخلية للجهاز، والشكل العشوائي الغير هندسي، بالإضافة الى حجم الجهاز الكبير الذي لا نستطيع تسميه بجهاز محمول، كان ضمن أسباب تعطله.

على كل حال فقد تحدثنا في خبر سابق حول احد المعدلين ويدعى GingerOfMods والذي تمكن من تحويل جهاز بلايستيشن 2 الى جهاز محمول صغير بحجم جهاز نينتندو سويتش، وقد قضى شهران متواصلان من اجل ان يصل الى هذه التركيبة الأكثر فعالية من بين التركيبات المقترحة لديه ليحصل الجهاز في النهاية على الشكل الذي ترونه في الفيديو والصور هنا.

اطلق عليه اسم PS2 Eclipse حيث يستخدم الجهاز في داخلة نفس اللوحة الام التي تتواجد في جهاز بلايستيشن 2 الأصلي أي ان تشغيل الألعاب لن يكون من خلال محاكي مثبت على نظام تشغيل خارجي وبالتالي سيتم تشغيل العاب بلايستيشن 2 الاصلية بنفس الجودة والأداء دون أي مشاكل تذكر.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button