شاهد اول جهاز بلايستيشن 2 محمول حقيقي، انه PS2 Eclipse..

هل ستصمت سوني؟!

يعد جهاز بلايستيشن 2 واحد من اقوى منصات الألعاب المنزلية وأكثرها مبيعا في الأسواق العالمية حيث يمتلك الجهاز مكتبة العاب ربما يحتفظ بها الكثير حتى الان رغم ان الجهاز بدأ ينقرض من الوجود ولكن هناك امل جديد ربما يعيد محبي هذا الجهاز للاجتماع به ولو بطريقة مختلفة قليلاً، لنتعرف اكثر على جهاز PS2 Eclipse.

احد المعدلين تمكن بعد عدة أسابيع من العمل المتواصل للوصول الى تركيبة تحول جهاز بلايستيشن 2 الى جهاز محمول صغير بحجم جهاز نينتندو سويتش, هذا المعدل هو GingerOfMods الذي قضى شهران متواصلان من اجل ان يصل الى هذه التركيبة الأكثر فعالية من بين التركيبات المقترحة لديه ليحصل الجهاز في النهاية على الشكل الذي ترونه في الصور بالأسفل.

اطلق عليه اسم PS2 Eclipse حيث يستخدم الجهاز في داخلة نفس اللوحة الام التي تتواجد في جهاز بلايستيشن 2 الأصلي أي ان تشغيل الألعاب لن يكون من خلال محاكي مثبت على نظام تشغيل خارجي وبالتالي سيتم تشغيل العاب بلايستيشن 2 الاصلية بنفس الجودة والأداء دون أي مشاكل تذكر.

هذا المعدل تمكن من استخدام اللوحة الام في جهاز بلايستيشن 2 نفسها وتقسيما الى عدة اقسام مع الحفاظ على هندسة التوصيلات بين الوحدات المختلفة بحيث يقوم بتوزيعها على المساحة الجديدة المتاحة في الجهاز الجديد كما تشاهدون في الصورة بالأسفل ومن خلال إعادة توصيل اللوحة وهندسة الازرار كانت النتيجة جهاز PS2 Eclipse المحمول الجديد.

Image

قد تكون هذه الخطوة رائعة ومفرحة لمحبي هذا الجهاز المميز والعابه الرائعة ولكن هناك سؤالين ربما يدوران في خلد كل من رأي هذا الجهاز الجديد، السؤال الأول هو كون الجهاز اصبح محمول ولا يوجد فيه قارئ أقراص فهل يعتمد الان على تشغيل الألعاب بنسخ مقرصنة مخزنة على وحدة ذاكرة صغيرة يتم توصيلها بالجهاز؟ السؤال الثاني هو هل ستصمت سوني حيال هذا التغير والتعديل في واحد من اهم أجهزتها الكلاسيكية؟

فيديو يستعرض جهاز PS2 Eclipse

ربما ننتظر المزيد من الوقت لنرى موقف سوني من هذا الامر وحتى ذلك الحين ما رأيكم فيما قام به هذا المعدل وهل ستقوم بشراء الجهاز في حال تم طرحة للبيع؟

المزيد حول جهاز بلايستيشن2:

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى