رئيس اكسبوكس يستبعد فكرة طرح خدمة Game Pass على بلايستيشن والسويتش

كما هو معروف، مايكروسوفت منفتحة جدا في ما يتعلق بوصول خدمتها المغرية Game Pass الى المنصات المختلفة حتى وان كانت خارج نظاف الشركة ومنصاتها المعروفة ولكن هل سنرى هذه الخدمة في يوم من الأيام على أجهزة منافسة مثل بلايستيشن ونينتندو ؟

رئيس اكسبوكس فل سبنسر أجاب عن هذا السؤال خلال مقابلة مع موقع GamesRadar مؤخرا حيث قال ان المنصات الأخرى مثل بلايستيشن ونينتندو سويتش هي منصات مغلقة وتعتمد على جني الأرباح من خلال البيع عبر متاجرها الخاصة المدمجة فيها وبالتالي ليست مستعدة لتخاطر بإدخال خدمة خارجية لتنافسها على المبيعات وجنى الأرباح.

ليس لدينا أي خطط لإحضاره إلى أي نوع آخر من المنصات المغلقة في الوقت الحالي، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن تلك المنصات المغلقة لا تريد شيئًا مثل Game Pass.

وأضاف سبنسر ان لديهم في المقابل العديد من المنصات الأخرى المنفتحة والمستعدة للاندماج بشكل جيد مع خدمة Game Pass مثل الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب الشخصي وأيضا متصفحات الانترنت والتي تمتلك قاعدة جماهيرية واسعة النطاق وهي كافية في الوقت الراهن من اجل السعي الى استغلالها من خلال طرح خدمة Game Pass عليها.

رغم ذلك فلم يستبعد سبنسر حدوث ذلك على المدى البعيد بحيث يمكن للمنصات الأخرى ان تغير سياستها في المستقبل وتصبح منفتحة بشكل اكبر على تقبل الخدمات الخارجية حيث ان التكنلوجيا تتطور والسياسات تتغير مع مرور الوقت.

كما تعلمون، التطور دائمًا ما يستغرق وقتًا، هناك نقاط قوة مختلفة بنتها الشركات المختلفة من خلال العمل الجاد، وبعض هذه التغييرات قد يرون أنها غير صالحة في بعض الأوقات. وسيكون لديهم نوع خاص بهم من إيقاع الأعمال والسرعة التي يريدون بها إجراء تلك التغييرات.

وانهى سبنسر حديثه قائلاً انهم يسعون دائما لجعل العابهم متاحة للجميع ومن خلال العديد من الوسائل المتاحة في كل مكان وزمان وقد علمنا ان الشركة تسعى الان لربط خدمة Game Pass بالتلفزيونات الذكية بحيث تكون متاحة من خلال الخدمة السحابية xCloud.

هل تعتقد اننا في يوم من الأيام سنرى خدمة Game Pass على أجهزة بلايستيشن و أجهزة نينتندو سويتش او أجهزتها المستقبلية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى