سبنسر يلمح لقدوم خدمة Game Pass بشكل رسمي الى Steam Deck الجديد..

كشفت شركة Valve مؤخرا عن جهازها المحول الجديد Steam Deck والذي سيمكن المستخدمين من الولوج الى جميع العابهم على منصة ستيم وتشغيلها بكل اريحية وفي أي مكان يذهبون اليه، ومع وجود خدمة مميزة مثل Game Pass على هذا الجهاز بشكل أساسي ربما تكون خطوة مهمة جدا.

هذا التقارب لم يتوقف عند التهاني والمباركات على الجهاز الجديد بل قد يمتد الى الدعم المباشر خاصة وان Steam Deck يعتمد على نظام اللينوكس المفتوح والذي يتيح للمستخدم تثبيت نظام تشغيل ويندوز والولوج الى المنصات الأخرى مثل متجر ايبيك ومتجر مايكروسوفت وتحميل الألعاب وتشغيلها بشكل سلس ولكن وبعد زيارة رئيس اكسبوكس الى مقر شركة Valve فيبدو ان هذا التعاون سيذهب الى ابعد من ذلك.

مايكروسوفت لديها خدمة Xbox Game Pass التي تعد الخدمة الأساسية في قسم الترفيه لديها وظهور مثل هذه الخدمة الشهيرة الى جهاز مميز مثل Steam Deck ستكون خطوة مهمة لدى مايكروسوفت ويبدو ان هذا ما حدث عندما وصف فل سبنسر زيارته الى شركة Valve واجتماعه مع عدد من رجالات الشركة المهمين وحصوله على نسخة خاصة من الجهاز الذي وصفه بأنه بالجهاز الرائع.

ربما ينتج عن هذه الزيارة تعاون عميق من اجل ربط خدمات مايكروسوفت الترفيهية بشكل أساسي بجهاز Steam Deck مثل Xbox Game Pass و xCloud بحيث لا يحتاج المستخدم لان يسلك طرق التفافية من اجل الوصول الى هذه الخدمات من خلال تثبيت نظام تشغيل اخر مثل ويندوز من اجل التعرف على الخدمات المذكورة.

ستكون هذه الخطوة ذكية ومهمة للطرفين بحيث يمكن ان يجذب المزيد من المستخدمين لشراء الجهاز بينما ستحصل مايكروسوفت على اشتراكات جديدة من المستخدمين على هذه المنصة للاستمتاع بمكتبة الألعاب الضخمة مقابل سعر رمزي قد لا يتعدى 10 – 15 دولار شهريا والتمتع بألعاب كبيرة مثل Halo و Age of Empires والكثير من عناوين الطرف الأول التي ستتوفر من اليوم الأول على المنصة.

حتى الان لا يوجد أي تصريحات رسمية تشير الى دعم خدمة Xbox Game Pass و xCloud بشكل أساسي على جهاز Steam Deck وربما يتم الكشف عن ذلك في وقت لاحق من هذا العام وقبل اطلاق الجهاز الجديد المفترض في ديسمبر من هذا العام.

ما هي توقعاتكم لمثل هذا التعاون وفائدته للطرفين؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى