الستريمر الشهير xQc يتم حظره من منصة Twitch مرة أخرى.

تعتبر منصة Twitch – تويتش واحدة من أشهر منصات البث التفاعلية للاعبين و العديد من المستخدمين، ولكنها موجهة بشكل خاص للاعبين، ومن المعروف عن المنصة الشهيرة تشددها المطلق في قوانينها بشكل كبير للغاية، رغم أنها تشهد في الوقت الحالي ملايين الزيارات والمشاهدات والبثوث بشكل متزايد، وهي ماتزال بالطبع تخضع لقوانين صارمة للغاية فيما يخص ظاهرة التنمر أو السلوك السام والعنصري، وهذا من شأنه أدى لحظر آلاف من المستخدمين حول العالم، بالمقابل فهي لا تتهاون بأي شكل كان في حظر المشاهير والمؤثرين.

قبل قليل تم حظر الستريمر والمؤثر الشهير Félix Lengyel المعروف بـ xQc، حيث يمتلك أكثر من تسعة ملايين متابع على المنصة، ويبلغ مجموع مشاهداته كذلك أكثر من 392 مليون متابع، ولا يزال حظر أحد أشهر الوجوه لدى المنصة والذي تم اختياره كأفضل صاحب بثوث مع Valkyrae في عام 2020، مجهولاً حتى هذه اللحظة، رغم أنها تعتبر هذه المرة الخامسة لحظره، وذلك وفقاً لمصدر مطلع.

وكانت أكبر مدة يتعرض فيها xQc للحظر هي سبعة أيام، وكانت خلال الشهر الماضي حين ارتكابه مخالفة الحقوق الملكية الفكرية المعروفة Digital Millennium Copyright Act “قانون حقوق النشر للألفية الرقمية”، رغم أن هناك أخبار بأن xQc يرغب بمغادرة المنصة بشكل دائم.

xQc ليس الوحيد الذي تلقى الحظر في الآونة الأخيرة، فهناك وجوه شهيرة للغاية بين أوساط اللاعبين مثل Dr Disrespect لأسباب تتعلق بنشر معلومات مضللة، و Indiefoxx التي تم حظرها بسبب سلوك منافي للقيم والأخلاق على منصة Twitch.

على كل حال تكلمنا في خبر سابق حول أسعار الاشتراك الجديدة لـ  في المنطقة العربية في المنصة بالأسعار المحلية، حيث تختلف الأسعار حسب كل دولة. في شمال أفريقيا وتحديداً في مصر والجزائر وتونس، أصبح سعر الاشتراك الشهري 1.5 دولار أمريكي بينما أصبح 2 دولار أمريكي في المغرب واليمن والاردن.

في الخليج العربي وتحديداً المملكة العربية السعودية، أصبح سعر الاشتراك النصف تقريباً، 2.40 دولار أمريكي ومن ثم الإمارات بسعر بـ 3.27 دولار أمريكي وتليها قطر المتصدر بأعلى سعر بسعر 3.57 دولار أمريكي (وفقاً لـ Kipoi). يشير المصدر إلى أنّ باقي الدولة العربية تبدء الأسعار بها من 2.5 دولار فما فوق.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى