محلل معروف يطمئن مالكي جهاز بلايستيشن 4 حول دعم سوني له بالحصريات..

الدعم سيمتد لعامين قادمين

سوني اطلقت جهاز بلايستيشن 5 في الأسواق العالمية حيث تمكن الجهاز من كسر حاجز الـ 10 مليون وحدة في اقل من 8 اشهر من اطلاقه وربما تحاول سوني التركيز على دفع مبيعات الجهاز من خلال تخصيص الحصريات واطلاقه عليه لتكون مصدر اغراء لدفع الجمهور بينما هناك تخوفات من الجمهور حول مصير جهاز بلايستيشن 4 وحصته من هذه الحصريات الكبيرة.

باختر ومن خلال لقاء خاص مع موقع Gaming Bolt قال ان جهاز بلايستيشن 4 ما زال يشكل محور أساسي لدى شركة سوني في تحقيق مبيعات وعوائد كبيرة من عناوينها مشيرا الى ان جهاز بلايستيشن 5 ومهما حقق من مبيعات خلال الفترة الحالية لن يتمكن من جلب العوائد المجزية التي تبحث عنها سوني عند اطلاقها احد عناوينها الحصرية الضخمة واذا اردت تحقيق ذلك فعليها استهداف جهاز بقاعدة جماهيرية كبيرة وهذا ما سيحدث مع معظم عناوينها الحصرية القادمة.

لا يمكنهم حقًا تجاهل البلايستيشن 4 حتى يكون لديهم ما يكفي من أجهزة بلايستيشن 5 لتغطية عدد كافٍ من الوحدات التي يعتقدون أنها تستطيع جني الأموال من العابهم، اذا كنت تريد بيع حوالي 3 ملايين نسخة من لعبة ما ولم يكن لديك أكثر من 7-8 ملايين جهاز بلايستيشن 5 أو حتى 10 ملايين، فلا يمكنك فعل ذلك. لكن ستكون هناك دائمًا عناوين حصرية في وقت مبكر من دورة الجهاز الجديد لأنهم يريدون من الناس شرائه.

مايكل يعتقد ان سوني في حال ارادت ان تحقق عوائد كبيرة من العابها الكبيرة فيجب عليها ان تطلق هذه الألعاب على جهاز بلايستيشن 4 أيضا لان هذا سيضمن لها الوصول الى قاعدة كبيرة من الجمهور وبالتالي تحقيق مبيعات ربما تتخطى 20 مليون نسخة في وقت قياسي وبناء على ذلك فسوف تسعى سوني لدعم جهاز بلايستيشن 4 حتى عام 2023.

في الألعاب الأكبر حجمًا، إذا أرادوا بيع 20 مليون وحدة، فعليهم صنعها على وحدات التحكم القديمة والجديدة. بصدق، أعتقد أنهم سيدعمون البلايستيشن 4 حتى عام 2023. عشر سنوات. لذلك أعتقد أنك ستبدأ على الأرجح في رؤية المزيد من العناوين الحصرية لجهاز بلايستيشن 5 في عام 2022، واكثر منه في عام 2023.

مايكل يرى ان سوني تريد الانتقال بشكل متدرج للتركيز على الجيل الجديد ولكن هذا قد يمتد لفترة طويلة حيث يعتقد ان معظم العناوين الحصرية الكبيرة التي ستصدر عام 2022 سيكون معظمها على بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 على ان يبدأ هذا المنحنى بالانخفاض بحيث تزداد نسبة العناوين الحصرية على جهاز بلايستيشن 5 خلال عام 2023 ولكن سيكون جزء منها على بلايستيشن 4.

وجهة نظر مايكل منطقية الى حد كبير خاصة ان سوني قد تراجعت عن خطتها التي كانت ستبدأ بها الجيل الجديد العام الماضي بجعل جميع عناوين استيديوهات بلايستيشن الجديدة حصرية على منصتها الجديد بلايستيشن 5 وقامت بوضع نسخة منها على بلايستيشن 4 مثل لعبة God of War الجديدة و Horizon Forbidden West وسنرى حصريات جديدة لم يكشف عنها بعد تصدر على بلايستيشن 4 بجانب نسخة بلايستيشن 5 مثل Marvel’s Spider-Man 2 التي يتوقع انها تحت التطوير في الوقت الحالي.

هل تتفق مع وجهة نظر مايكل باختر حول دعم بلايستيشن 4 خلال العامين القادمين؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button