بعد تسريبات ريماستر ثلاثية GTA، لماذا لن تستخدم روكستار محركها الخاص RAGE؟!

حتى الان لم تؤكد روكستار بشكل رسمي ريماستر ثلاثية GTA التي حصلنا على معلوماتها من مصادر خارجية مطلعة حتى ان احدهم تمكن من رؤية اللعبة وهي تعمل على احد المنصات وشبهها بأحد التعديلات التي صدرت لاحد أجزاء السلسلة مؤخرا ولكن الملفت في هذه التسريبات ان روكستار ستستخدم محرك Unreal Engine في تطوير الريماستر ولن تلجأ الى محركها الخاص RAGE الذي تستخدمه في تطوير العابها طوال السنوات الماضية.

لماذا محرك Unreal Engine ؟

بعد ان ظهرت هذه المعلومات انتشرت حالة من الجدل الواسع بين اللاعبين وجمهور العاب روكستار بسبب عدم استخدام محرك RAGE الذي استخدم في تطوير العاب روكستار اخرها لعبة GTA 5 و Red Dead Redemption 2 حيث أظهرت الأخيرة مدى قوة هذا المحرك في بناء الألعاب واكسابها عوالم تفاعلية وذكاء صناعي لم نرى الكثير منه في العاب العوالم المفتوحة.

روكستار كونها لم تعترف حتى الان بوجود ريماستر ثلاثية GTA تحت التطوير فلا نعتقد انها ستشاركنا أي معلومات حول اختيارها لمحرك Unreal Engine في الوقت الراهن ولكن المؤثر المختص لتغطية اخبار روكستار والموثق على منصات التواصل الاجتماعي Ben ربما شاركنا بوجهة نظره الخاصة كونه مطلع بشكل عميق على استيديوهات روكستار، حيث ان وحسب ما علمنا من خلال هذه التسريبات فسيتولى استيديو Rockstar Dundee المعروف سابقا باسم Ruffian Games الذي استحوذت عليه روكستار العام الماضي تطوير الثلاثية المعاد اطلاقها.

5 اسباب تجعل Red Dead Redemption 2 تتفوق على GTA 5 بشكل كبير, لنتعرف عليها.. | VGA4A
GTA 5 / Red Dead Redemption 2

وحسب راي المصدر فان استيديو Rockstar Dundee يمتلك خبرة واسعة في استخدام محرك Unreal Engine حيث كان يعمل عليه بشكل أساسي طوال السنوات الماضية بينما لا يمتلك افراده أي خبرات في استخدام محرك روكستار RAGE وقد يتطلب الامر اشهر طويلة من اجل تدريب افراد طاقم الاستيديو لإتقان استخدام المحرك وسيتطلب الامر استخدام طويل الأمد من اجل اكتساب الخبرة في استخدامه بشكل احترافي.

في هذه الحالة وكون استيديو Rockstar Dundee يحترف استخدام محرك Unreal Engine فسيكون الخيار الأفضل له في تطوير ثلاثية GTA الجديدة حيث سيتمكن المطورين من استخدام خبراتهم في هذا المحرك من اجل تطبيق الحيل وتقديم منتج عالي الجودة يمكن ان يرضي جمهور اللعبة الكلاسيكي وأيضا الجمهور الجديد المواكب للتقدم الكبير في مجال صناعة العاب الفيديو.

من وجهة نظرنا نعتقد ان الامر منطقي الى حد كبير، فامتلاك خبرة في استخدام المحرك تلعب دور كبير في قدرة تلاعب المطور في إمكانيات هذا المحرك القوية التي لا يمكن ان ننكرها ابداً وتوظيف قدراته بالشكل الصحيح من اجل الوصول الى اعلى درجة من الجودة في المنتج النهائي وهذا ما تسعى اليه روكستار دائما في عناوينها.

الى لحظة كتابة هذا التقرير لم تعلن روكستار عن وجود ريماستر ثلاثية GTA تحت التطوير بالفعل ولكن وحسب المصادر المطلعة فان الإعلان قد يكون وشيك على ان يتم اطلاق الثلاثية في شهر أكتوبر او نوفمبر من هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button