تقرير جديد يرجح إطلاق GTA 6 في ربيع عام 2025..لكنها قد تتأجل لعام 2026!

ظهر تقرير جديد من موقع Kotaku يدعي إطلاق لعبة GTA 6 في ربيع العام القادم 2025 مع احتمالية تأجيل موعدها لعدة أشهر، والسبب هو وجود بعض المشاكل التي قد تؤثر في عملية تطوير اللعبة وبالتالي تأخير إطلاقها قليلًا.

شركة روكستار معروفة بمواعيدها المتقنة، فعندما تقوم بالإعلان عن موعد معين لإطلاق لعبة من ألعابها فإنها تلتزم به حتى الرمق الأخير ويكون خيار التأجيل هو آخر خيار من الشركة لاتخاذه، لذلك اكتفت الشركة بالإعلان عن نافذة إطلاق GTA 6 فقط من خلال العرض الوحيد لها ولم تقدم لنا موعد محدد.

قبل أيام، أكدت عدة مصادر أن إدارة روكستار قد طلبت من الموظفين العودة للعمل من مكاتبهم والسبب هو زيادة وتيرة العمل على تطوير لعبة Grand Theft Auto 6 القادمة، حيث ستستمر هذه الآلية حتى شهر أبريل من العام القادم 2025 وهي الفترة التي يشاع عنها بأنها قد تكون موعد إطلاق اللعبة بحسب المصدر المذكور أعلاه.

لعبة GTA 6 قد تتأجل لعام 2026!

لكن في ذات الوقت، بدأت عملية تطوير اللعبة تواجه بعض العقبات قليلًا وتأخرت عن الجدول الزمني الموضوع لإنجاز المهام، ووفقًا لموقع Kotaku هذا الأمر من شأنه أن يقوم بتأجيل إطلاق اللعبة حتى خريف عام 2025 بدلًا من الموعد المقرر وهو ربيع العام القادم.

أخيرًا، مصادر Kotaku أخبرته أن اللعبة قد تتأجل لعام 2026 في حال استمر تأخر اللعبة في مراحل التطوير وبالتحديد في مرحلة الإنتاج التي تمر بها حاليًا، ويقال أن الأمن والجودة هما السببان الرئيسيان وراء قيام Rockstar بتأسيس تفويض لعودة المطورين للعمل من المكتب، فقد أخبرتهم مصادرهم الخاصة ان تطوير اللعبة متأحر.

هذا الأمر جعل إدارة الشركة قلقة بشأن فقدان اللعبة لنافذة 2025 وانزلاقها إلى 2026، وهذا سبب كبير قد يدفع الشركة إلى الضغط على المطورين لتجنب التأجيل، حيث صرح أحد المطورين رافضًا الكشف عن هويته:

نحن قلقون بشأن العودة إلى الضغط والعمل لساعات طويلة. لقد مررت بعدد من المشاريع، وكان كلاهما يعاني من أزمة. الأول كان صعبا للغاية. كان لدي شعر رمادي أقل بكثير في ذلك الوقت والآن بسبب الضغط اصبح شعري رماديًا بالكامل….نريد مواصلة الخطوات التي قطعناها كشركة لإزالة تلك الثقافة السامة.”

هل تتوقعون أن تقوم روكستار بتأجيل اللعبة لعام 2026!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button