شركة Intel تدخل إلى سوق البطاقات الرسومية لتنافس العمالقة ببطاقات Arc..

طالما كان هناك شركتين مسيطرتين على سوق البطاقات الرسومية للحاسب الشخصي وحتى الأجهزة المنزلية، هذين الشركتين هما انفيديا و AMD ببطاقاتهم المختلفة ولكن على ما يبدو، قالت Intel كفى وبدأت المحاربة للجلوس على الطاولة بإعلانها عن بطاقات Arc الرسومية الجديدة.

االيوم من خلال موقعها الرسمي (عبر The Verge)، أعلنت شركة Intel عن علامتها التجارية الجديدة Arc التي هي عبارة عن بطاقات رسومية قوية ستتوفر بأنواع مختلفة أولها سيصدر في الثلاثة أشهر الأولى من العام المقبل وحالياً يدعى عليه اسم “الخيميائي”.

البطاقات الرسومية الجديدة هذه ستتوفر في الحواسيب الشخصية والمحمولة في بدايات 2022 وتهدف الشركة لتنافس بها العملاقة الكبار. ما زلنا نجهل الكثري حول بطاقات Arc حيثُ لم يتم مشاركة أيّ تحليل للأداء أو مواصفات تقنية ولكن قامت شركة Intel بمشاركة فيديو رأينا من خلاله العديد من الألعاب وهي تعمل على نسخة أولية من البطاقة مثل Metro Exodus و PUBG و Psychonauts 2 و Subnautica Below Zero والمزيد.

بطاقات Arc الرسومية الجديدة من Intel ستدعم العديد من التقنيات مثل تظليل الشبكة (Mesh Shading) وتظليل المعدل المتغير (Variable Rate Shading) ورفع وضوح الفيديو وتتبع الشعاع في الوقت الفعلي. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على ذكاء إصطناعي يحسن من الرسومات والأداء وعلى ما يبدو سيكون منافس لتقنية DLSS الرائعة من انفيديا وتقنية FSR من AMD التي صدرت مؤخراً.

ستشاركنا الشركة المزيد من التفاصيل حول بطاقاتها الرسومية بأنواعها المخلتفة في وقتٍ لاحق من عامنا الحالي. الآن أخبرونا، هل تعتقدون أنّ Intel ستحقق نجاحات في سوق البطاقات الرسومية كما تفعل في سوق المعالجات؟ أخبرونا في التعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى