محاكي جديد لأجهزة Xbox Series X|S لتشغيل ألعاب بلايستيشن الأصلي بدقة 4K!

إحدى أكثر الأشياء التي ميزت أجهزة الجيل الجديد من اكسبوكس سيرز هي دعمها الكامل للأجيال الماضية سواء أجهزة Xbox One أو Xbox 360 أو Xbox Original عن طريق تقنية Smart Delivery الذكية، التي لم توفرها شركة سوني اليابانية في جهاز الجيل الجديد لديها بلايستيشن 5، وهو ما خيب ظن الكثير من عشاق سوني.

DuckStation هو محاكي تشغيل العاب بلايستيشن 1، يركز على إمكانية تشغيل الألعاب بالسرعة الدقة المناسبة، وهو برنامج قابل للتحديث والصيانة، حيث تم وصف هذا البرنامج من قبل مطوريه بأنه تطبيق دقيق للغاية، ويحاول على قدر المستطاع الاستفادة من إمكانية أجهزة الحاسب المنخفضة المواصفات من أجل تشغيل الألعاب بأحسن أداء وجودة ممكنة.

ولهذه الأسباب عند تشغيل برنامج DuckStation على أجهزة متطورة تمتلك مواصفات ثورية، يمكنه حينها الاستفادة القصوى من قوة المعالجة الإضافية من أجل ترقية ألعاب بلايستيشن 1 لتصل حتى 16 مرة ضعف الدقة الأصلية.

ومؤخراً تم إنشاء نسخة من برنامج DuckStation مخصص لأجهزة مايكروسوفت الجديدة Xbox Series، حيث تظهر في قناة Modern Vintage Gamer المختصة في الألعاب القديمة (الريترو) مقطع فيديو للبرنامج وهو يقوم بتشغيل الألعاب الخاصة بجهاز بلايستيشن 1 بدقة 4K الأصلية وقفلها بـ 60 إطارًا في الثانية على جهاز اكسبوكس الجديد.

هذا ليس كل شيء، حيث يتيح إصدار البرنامج الخاص بأجهزة Xbox للاعبين أيضًا تشغيل True Color Rendering وهي الخاصية التي تعطل تأثير التردد المستخدم في أجهزة PlayStation الأصلية، و Texture Filtering الذي يخفف من كتلة القوام على كائنات ثلاثية الأبعاد عندما تكبر.

بالإضافة الى قدرته على إصلاح التواء النسيج، والتي كانت إحدى المشاكل الشاعة في ألعاب PlayStation الأول، وهو الذي كان يستهلك قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة، ولكن كما يظهر في الفيديو فإن Xbox Series S يتعامل معها بشكل جيد.

وللحصول على هذا المحاكي من أجل تركيبه على اكسبوكس، فلن تجده بالطبع على المتجر أو شيء من هذا القبيل، وفي حال صحلت عليه فإن الأمر ليس بهذه البساطة، حيث يتوجب عليك ضبط أجهزة Xbox Series X / S على وضع المطور، ولفعل ذلك فأنت مضطر لدفع رسوم لشركة Microsoft من أجل تمكينها وتثبيت البرنامج يدويًا ليصبح لديك محاكي بلايستيشن.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى