سوني تبدأ بخفض سعر جهاز بلايستيشن 5 والبداية من البرازيل..!

هل سيتم توسيع دائرة التخفيض لتصل الى باقي دول العالم؟!

في الوقت الذي تجد سوني بعض الصعوبات في ضخ الكميات المناسبة للأسواق العالمية لتغطية الطلب الكبير على جهاز بلايستيشن 5 بدأت الشركة في تخفيض سعر الجهاز في السوق البرازيلي وبشكل رسمي.

من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية (عبر PSU) المخصصة لمنطقة البرازيل فقد تم الإعلان بشكل رسمي عن تخفيض سعر الجهاز من 790 دولار الى 730 دولار أي ما يقارب 60 دولار اقل من السعر الأصلي وسيكون هذا التخفيض دائم حسب ما تم ذكره في الموقع الرسمي.

الامر لن ينحصر على سعر الجهاز فقط بل سيطال التخفيض جميع الإكسسوار الخاصة بالجهاز مثل DualSense و HD Camera و والتي سيتم تخفيض سعرها الأصلي بما يعادل 10 الى 15 دولار.

الامر لن يتوقف هنا حيث طال التخفيض أيضا جهاز بلايستيشن 4 الذي اصبح سعره الان 489 دولار بدل 526 دولار وأيضا تم تخفيض اكسسواراته بمعدل 5 الى 10 دولارات عن السعر الأصلي.

حتى الان هذا التخفيض هو فقط محدد لمنطقة البرازيل ولكن لا نعلم ما اذا كانت سوني تخطط لتخفيض سهر الجهاز بطريقة مماثلة في الأسواق الأمريكي والاوربية أيضا الشرق اوسطي.

قد يكون الامر مبكر جدا لنرى سعر جهاز بلايستيشن 5 يتم تخفيضه بعد اقل من عام من اطلاقه في الأسواق ولكن في الوقت ذاته تسعى سوني لتوفير نسخ جديدة من الجهاز بتكلفة انتاج اقل من خلال الاعتماد على بدائل في مكونات الجهاز مثل رقائق 6 نانو التي على ما يبدو سيتم استخدامها بدل رقائق 7 نانو في النسخ الجديد بجانب تقليل عدد مسامير التثبيت الداخلية في النسخة الجديدة الامر الذي ربما سيعطي سوني مجال اكبر لتقليل سعر الجهاز ولو في بعض المناطق.

أيضا علمنا مؤخرا من شركة سوني بأن جهاز بلايستيشن 5 النسخة القياسية التي تحتوي على قارئ أقراص أصبحت تباع بدون أي خسارة كما كان الامر في مرحلة الاطلاق الأولى بينما ما زالت النسخة الرقمية النادرة تباع بخسارة صغيرة تسعى سوني لتعويضها بطرق أخرى.

في حال تم بالفعل تخفيض سعر جهاز بلايستيشن 5 فهل ستسعى للحصول عليه ام ستنتظر وصول المزيد من العناوين الحصرية اليه؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button