هل فعلاً مساحة Call of Duty Vanguard القادمة تبلغ 270 جيجا؟ إليكم الحقيقة

هل ستكرر شركة Activision أخطائها مرةً أخرى؟

بعد أشهر من الشائعات والتسريبات والتشويق، كشفت Activision بشكل رسمي عن لعبة إطلاق النار الحربية Call of Duty Vanguard، التي ستحاول تجسيد اجواء الحرب العالمية الثانية من خلال ارجاع اللعبة الى جذورها الاصلية الكلاسيكية التي عهدناها بها.

تداولة مواقع الانترنت اخبار مصدرها متجر Microsoft للطلب المسبق، حول مساحة لعبة Call of Duty: Vanguard التي تبلغ 270 جيجا هو الأمر الذي إنتشر بشكل واسع على  شبكات التواصل الاجتماعي، خاصةً أن Activision لديها باع طويل وأزمة ما تزال مستمرة مع المساحة الضخمة التي تلتهم مساحات التخزين للاعبين.

وبعد عملية تحقيق وتأكد من مدى صحة هذا الأمر، إتضح فيما بعد أن هذه الشائعة غير صحيحة على الإطلاق، وظهر ان الحجم الفعلي للجزء الجديد من لعبة Call of Duty  لا يكاد يتجاوز 95 جيجا بشكل مبدئي، إلا أن الصفحة المخصصة لـ Call of Duty: Vanguard Cross-Gen Bundle تأخذ في عين الاعتبار تلك المساحة الضخمة لأنها تشمل نسخة اللعبة  على أجهزة Xbox Series X | S و Xbox Series X | S Beta وخمس حزم محتوى إضافية، و Warzone كذلك.

وفي حال قمت بالتوجه الى صفحة اللعبة الرسمية وبحثت عن إصدار Xbox Series X | S فسوف تجد أن المساحة المطلوبة هي 95 جيجا، بينما نسخة Xbox One كانت بحجم أصغر بلغ 75 جيجا، بينما متجر بلايستيشن لم يظهر أي تفاصيل حول أحجام النسخ المختلفة من نفس اللعبة، ولكنها ستكون قريبة للغاية من لإصدارات اكسبوكس.

مؤخراً ومع الأسف وصل الحال الى أنه لايمكنك تلقي أي تحديثات جديدة على جهاز بلايستيشن 4 بحجم 500 جيجا قياسي حين محاولة تثبيت Black Ops Cold War و Warzone بشكل كامل، وهو الأمر الذي أثار حفيظة اللاعبين بشكل كبير، وكان سبباً في عزوف الكثير من اللاعبين في لعب Warzone وهو الطور الأكثر شهرة وربحاً للشركة.

سوف تصدر اللعبة بشكل رسمي في 5 نوفمبر 2021 على منصات بلايستيشن و اكسبوكس و الحاسب الشخصي على الجيل السابق والحالي.

في حال فاتك إنطباعنا وكل ما يتعلق بالجزء القادم من اللعبة، بإمكانك التوجه إليه من هنا.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button