7 ملايين حساب جديد على متجر Epic للحصول على لعبة GTA 5 بشكل مجاني..

في وقت سابق من هذا العام نجحت شركة Epic في عقد اتفاقية مع روكستار من اجل توفير لعبة GTA 5 بنسختها الكاملة مجانا للمشتركين في متجر Epic Games حيث كل ما عليك فعله من اجل الحصول على اللعبة مجانا هو عمل امتلاك حساب مجاني على المتجر والحصول على اللعبة مباشرة والى الابد.

تنفق شركة Epic مئات الملايين من الدولارات على منصتها الرقمية وصلت الى 444 مليون دولار كحد أدنى من الضمانات لعام 2020 وحده، في الألعاب والعروض الحصرية والمجانية التي تهدى بشكل أسبوعي للاعبين منذ إطلاق المتجر الرقمي في ديسمبر 2018.

لذلك لم يكن متجر Epic Games Store مربحًا منذ إطلاقه، حيث تركز الشركة في الوقت الحالي على بناء قاعدة ثابتة للاعبين، ثم الانتقال إلى تحقيق أرباح طويلة الأجل بعيداً عن الاعتماد على عوائد Fortnite، وهنا ابتكرت Epic مبادرتين خاسرتين.

أولهما إبرام صفقات ضخمة بملايين الدولارات للحصول على العروض الحصرية لألعاب الحاسب الشخصي، بالإضافة الى العروض المجانية الترويجية الشهرية، وكانت لعبة GTA 5 واحدة من أقوى العروض المجانية التي قدمت الشركة للاعبين.

ووفقًا لوثائق جديدة صدرت من المحكمة حول قضية Epic ضد Apple، والتي أظهرت فتح أكثر من 7 ملايين شخص حسابات جديدة في متجر Epic Games من أجل الحصول على لعبة GTA 5 بشكل مجاني، والتي تزامنت مع أكبر ارتفاع في إيرادات مبيعات GTA 5 منذ إصدار اللعبة في عام 2013.

ومنذ شهر ديسمبر من العام الماضي 2020، أصبح لدى متجر إيبيك 56 مليون مستخدم نشط شهرياً، وقد ساهمت لعبة GTA 5 بنسبة 12 بالمائة من مجموع المستخدمين.

في سياق متصل نذكر أننا تطرقنا لخبر في السابق حول حديث تيم سويني المدير التنفيذي لدى شركة Epic Games لموقع CNN، الذي أكد فيه أن الشركة تدين بقدرتها على المخاطرة باستقلاليتها الكاملة، وأن هذه الحرية بحد ذاتها هي التي جعلت Epic Games قوية ومكنتها من التنافس مع شركات مثل Apple و Google حول كيفية التعامل مع المتاجر الرقمية وطرق الدفع على أجهزة iOS و Android.

صفقة GTA 5 لم تكن الوحيدة ضمن محاولات Epic دعم متجرها وجذب المزيد من اللاعبين حيث كشفت بعض الوثائق محاولات الشركة عقد اتفاقية مع شركة سوني بقيمة 200 مليون دولار من اجل الحصول على بعض حصريات بلايستيشن لاطلاقها عبر متجر Epic Games الا ان سوني لم توافق على هذه الصفقة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى