نعم، يمكنك الآن لعب Super Mario 64 على أجهزة اكسبوكس! إليك الطريقة..

عندما نتحدث عن التوافق المسبق ولعب الألعاب القديمة، اكسبوكس بدون شك تأتي أولاً حيثُ أبدعت مايكروسوفت في دعمها للأجيال السابقة سواء رسمياً أو عبر تثبيت محكيات مثل DuckStation الذي يمكنك من لعب ألعاب بلايستيشن 1 على المنصة. مؤخراً، عثر اللاعبون على طريقة للعب Super Mario 64 الرائعة على جهازهم المنزلي.

لعبة Super Mario 64 هي من الألعاب الكلاسيكية والغنية عن التعريف وبات بإمكانك لعبها الآن على أجهزة اكسبوكس سيريس من خلال متصفح Edge المثير للاهتمام على المنصة حيثُ يمكنك أيضاً من لعب ألعاب الحاسب الشخصي. في أبريل الماضي، أحد اللاعبين قام بإطلاق نسخة متصفح من لعبة المنصات تدعى Super Mario 64: Browser Edition ومتصفح مايكروسوفت يدعمها بشكل جيد جداً.

طريقة لعب Super Mario 64 على اكسبوكس

في حال كنت تريد العودة إلى الماضي، يجب عليك تحديث نظام جهازك إلى أحدث إصدار ومن ثم إتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع اللعبة الرسمي عبر الضغط هنا.
  • عندما تصل إلى شاشة البداية، اضغط على زر القائمة – Menu.
  • ستحصل على نافذة لاستخدام طريقة التحكم بالمتصفح، تجاهلها.
  • الآن اضغط على زر B لإغلاق النافذة واضغط على زر القائمة بأسرع ما يمكنك.
  • في حال فعلت ذلك بسرعة، ستتمكن من بدء اللعبة والتقدم.

فريق PureXbox (شكراً له على تسليط الضوء) لعبها وأخبرنا أنها تعمل بشكل جيد جداً مع مشاكل طفيفة ومن المتوقع أنها ستعمل بشكل أفضل عندما تصل نسخة الكروميوم من متصفح Edge.

هل تخططون للعبة Super Mario 64 على جهاز اكسبوكس الخاص بكم؟ شاركونا بالتعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى