خدمة الألعاب السحابية “Xbox Cloud Gaming” قادمة الى Series X | S و Xbox One

بالتزامن مع قرب بدء حدث Gamescom 2021 بثت شركة مايكروسوفت قبل قليل إعلاناتها الأولية، وقد تضمن العديد من الأخبار والإعلانات والألعاب التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، وخدمة الألعاب السحابية “Xbox Cloud Gaming” التي صدرت قبل عدة أيام على على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 وهواتف Apple والأجهزة اللوحية، واليوم تم الإعلان عن قدومها الى أجهزة Xbox Series X | S و Xbox One.

هذه الخدمة بالطبع سوف تتيح لمشتركي Xbox Game Pass Ultimate لعب أكثر من 100 لعبة عالية الجودة بشكل مباشر من خلال الخدمة السحابية، بالإضافة الى اكتشاف ألعاب جديدة بنقرة واحدة، والتي كما وصفتها مايكروسوفت بأنها الطريقة المفضلة للعديد من اللاعبين حول العالم لتشغيل بعض ألعابهم بأسرع وقت، بالإضافة الى الانتقال للعب الألعاب مع الأصدقاء بسهولة أكبر في كل مكان لتجربة عناوين Xbox Game Pass حتى قبل تثبيتها.

العاب جديدة مثل Microsoft Flight Simulator و The Medium وSea of ​​Thieves ستتمكن من لعبها على جهاز Xbox One في المستقبل القريب، بالإضافة الى عمليات الاختبار التي سيقوم بها Xbox Insider من أجل جمع التعليقات وتحسين التجربة، وستدعم الخدمة لاوصول الى جودة 1080 بكسل و أداء 60 إطارًا في الثانية.

ننوه متابعينا الى أنه حين تشغيل البث السحابي لأي لعبة، فأنت فعليًا تلعب بالفعل على جهاز Xbox Series X حيث تمت ترقية مراكز بث بيانات Microsoft باستخدام هذه الأجهزة، وستوفر الشركة تطبيق منفصل بحيث سيكون بإمكانك الإستغناء عن المتصفح الذي يؤثر في كثير من الأحيان على سرعة أداء البث.

وتأمل شركة مايكروسوفت بأن يصبح الوصول الى الألعاب السحابية سهلاً أكثر مع مرور الوقت مثل التلفاز وأنظمة التشغيل الأخرى، لكي يتمكن أكبر عدد من اللاعبين من الوصول إلى Xbox Cloud Gaming.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى