شركة 2K يدعي أن العملات الافتراضية في NBA 2K هي شيء خيالي صنعه المطور!

في وقت سابق من العام الماضي، تمت مقاضاة شركتي Take-Two و 2K Games اللتان ناشر ومطور سلسلة NBA 2K، حيث اتهمت الدعوى القضائية الشركات بسرقة العملة الافتراضية من اللاعبين عندما يتم إيقاف تشغيل خوادم اللعبة إلى الأبد، حيث تختفي أي عملات غير منفقة داخل اللعبة إلى الأبد.

كما ورد في موقع Game File استجابت Take-Two و 2K Games للدعوى القضائية، يدعي الناشر أن رأس المال الاستثماري ليس ملكًا للمدعي، وأن الأموال الموجودة داخل اللعبة عبارة عن شيء خيالي تم إنشاؤه بواسطة ناشري اللعبة، ويقدم محامو الشركة الآن التماسًا إلى المحكمة لرفض الدعوى بالكامل.

دعمًا لحجتها أشارت الشركات إلى اتفاقيات ترخيص متواجدة بالفعل داخل اللعبة، والتي تنص على أن احدى الجوانب داخل اللعبة مثل العملة الافتراضية هي شيء خدمي يمكن للناشر إيقافه أو حذفه وفقًا لتقديره، حيث من المعروف أنه توجد اتفاقيات ترخيص (EULA) بشكل أساسي في كل لعبة فيديو تحتوي على عملات افتراضية على وجه الأرض ومنها سلسلة NBA 2K.

في الوقت الحالي، لا نعلم كيف ستؤثر هذه الحجة على نتيجة القضية المرفوعة ضد Take-Two و 2K Games، ولكن محامو الشركة قدموا طلبًا للرفض الكامل للدعوى خلال الأسبوع الماضي، ومن المفترض الانتظار حتى شهر مارس المقبل للحصول على الرد الكامل من المحكمة.

عندما تم إطلاق NBA 2K24 العام الماضي، سرعان ما أصبحت ثاني أسوأ لعبة تقييمًا على Steam، متخلفة فقط عن Overwatch 2 من حيث مراجعات وتقييمات المستخدمين السلبية، ولا نعلم إن كانت ستسوء الأمور بعد صدور رد رسمي من المحكمة بشأن الأمر أم لا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button