استوديو Minecraft “ماينكرافت” يحقق حلم طفل صغير من أن يكون مطوراً ليوم واحد..

تعتبر لعبة Minecraft أو “ماينكرافت” واحدة من أنجح وأشهر ألعاب الحاسوب الشخصي والكونسول، ويلعبها الملايين من اللاعبين حول العالم، وهي واحدة من أكثر الألعاب الأكثر تحقيقاً للأرباح خلال سنوات الأخيرة، مع مبيعات تجاوزت الـ 200 مليون نسخة على جميع المنصات التي صدرت عليها.

ضمن برنامج Make-A-Wish Foundation قام مطور لعبة Minecraft استديو Mojang بالمساعدة على تحقيق أمنية أحد الأطفال من أن يكون مطوراً للألعاب بناءاً على رغبته، حيث قام الاستديو في سياتل بالترحيب بالطفل داخل أروقة الشركة، حينها قال الطفل قبيل الزيارة:

انني أريد قضاء اليوم مع مطوري الألعاب من أجل تعلم الأمور الأساسية ورؤية تفاصيل إنشاء لعبة

وفي أثناء زيارة الطفل، أتيحت له فرصة الجلوس مع عدد من فرق التطوير المختلفة، وفرق داخل Xbox طوال اليوم، حيث أكد استديو Mojang بأنه حاول قدر المستطاع في جعل وقت الطفل ممتعاً وفريداً من نوعه، وتايع قائلاً عبر مدونته:

كيف فعلنا ذلك؟ حسنًا، من خلال اصطحابه في جولة سريعة وآمنة وحمايته من كوفيد-19 في مساحة الاستوديو الجديدة الخاصة بنا، ثم السماح له بتوجيه تحدي البناء بالطبع.

عندما سألنا صديقنا الشاب عن “بناء أحلام “، لم يستطع حقًا أن يقرر. كان هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يجب بناؤها، ولكن الوقت القليل من خلال زيارتنا لم يسمح بكل ذلك! 

وفي النهاية، كان التحدي الذي استقروا عليه هو “دعونا نصنع حفرة ونملأها بالأبقار”، وهو ما يعتبر اقتراح جريء للغاية ولكنه انتصار فني حقيقي، حيث استطاع هو والمطورين الآخرين من تحقيقه، وبالطبع كانت الأبقار مجرد عامل الجذب الرئيسي، حيث يوجد كذلك مطعم McDragons المطل على فوهة البركان.

واختتم استديو Mojang قائلاً:

لقد قضى رفيقنا وقتًا رائعًا ونحن نعتقد أن بإمكانه حقًا أن يكون له مستقبل في إدارة المطاعم.

لقد أخبرنا بأنه يلعب لعبة Minecraft منذ صيف عام 2017 تقريبًا، أثناء تحديث World of Color. كان من الصعب التغلب على الغوغاء المفضلين لديه، لكنه قال إن Ender Dragons كان على رأس القائمة.

عندما لا يلعب Minecraft، يقضي وقته في التعلم والعمل على محرك Unreal Engine .

على كل حال، ألا يوجد برنامج Make-A-Wish Foundation للشباب لدينا في بلادنا العربية من أجل تحقيق أمانينا😒!؟

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button